بحث في الأرشيف

الجمعة، 23 مايو 2014

متابعات: نداء إلى وكيل الجمهورية بسوسة لإنقاذ حياة المواطنة لطيفة العجلي من إهمال وتقصير "العم" عمار الينباعي وآل وزارة الشؤون الإجتماعية..

ضرورة فتح تحقيق قضائي في هذه العينة من الفساد الإداري..

ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
من الفساد الإداري الذي نجح فيه "العم" عمار الينباعي وزير الشؤون الإجتماعية عجزه على معالجة ما يبلغه من ملفات فساد إداري ومالي ببعض من مؤسسات وهياكل إدارية تابعة لوزارة اشرافه.. ويكفي للدلالة على أنه فاشل بامتياز كوزير أتوقف اليوم مع حالة المواطنة لطيفة العجيلي المقيمة بموجب قرار ايواء وجوبي من السلط القضائية بولاية سوسة لتصبح منذ سنوات خلت من مقمي مركز الإحاطة والتوجيه الإجتماعي بسوسة.. وقدر هذه المرأة أنها دخلت المركز الإجتماعي كمرفق عمومي في صحة جيّدة.. لتتحوّل إلى مقعدة بسبب الإهمال الإداري الناجم عنه إهمال طبي بما أضاع حق هذه المواطنة في العلاج وفي خدمات مرفقية كان يجب أن تتوفر..
وكيف لذلك أن يكون.. و حضرة المحترم "جدا" وزير الشؤون الإجتماعية "العم" عمار الينباعي رفض محاسبة كل من أذنب وخالف القانون وعبث به.. وبالرغم من بلوغه لمراسلات وشكايات في الغرض لم يهتم الوزير ومن معه بمثل هذه المخاطر التي حدت بي الى إبلاغ الوزير ومعه الملحقة الاعلامية بوزارة الشؤون الاجتماعية.. فالكل رفض التجاوب خوفا من فتح ملفات قد تكشف حقائق مرعبة.. وها أني اليوم أنشر هذا النداء علنا إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الاتدائية بسوسة.. لأطلب منه التحرك فورا في اطار مهامه ومن منطلق وظائفه التي خصّه بها القانون..
وأمام صمت الوزير ومن معه.. أعلم وكيل الجمهورية بسوسة "المختص ترابيا" إلى أن المواطنة لطيفة العجيلي كمقيمة من مقيمي مركز الاحاطة والتوجيه الاجتماعي بسوسة حرمت من حقها في التداوي كنزيلة به بموجب قرار قضائي أستوجب بل أوجب إيوائها هناك.. ومن بين الملفات التي بلغت الوزير عمار الينباعي كما بلغتنا.. تفيد بأن هذه المواطنة حرمت من متابعة طبيبة المركز فيما أوكلت مهامها إلى أعوان إداريين.. حد أن حالتها الصحية تدهورت جدا.. وأعد "العم" عمار الينباعي بأني لن أصمت إزاء ما تقترف وبعض من اطاراتك وأعوانك من تهاون واخلالات صلب المرفق العمومي مهما بلغت..
وهذا يحيلني على القول بأنه على مؤسسة النيابة العمومية أن تتحرك وفق القانون وبالتالي أرجو أن تأذن بفتح بحث تحقيقي في حالة المواطنة لطيفة العجيلي التي تتعرض الى الاهمال والتقصير الاداري جراء الفساد الاداري الذي عنه صمت "العم" عمار الينباعي ومن معه.. وأعدك يا "عم" عمار وأقولها "عم عمار" للفارق سنّا بيننا ومن قبيل القدر.. بأني لن أترك إخلالاتكم وتجاوزاتكم تمر دون محاسبة وإن صمتم.. والقضاء كما وعدتك الفيصل بيننا جميعا.. وما أفرحني بالتمسك بالقانون الذي به كم من مرة هزمت من الفاسدين ومنهم من الأقوياء.. وللحديث بقية وكفى..
 للتواصل والتفاعل معنا:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.