بحث في الأرشيف

الاثنين، 15 يونيو 2015

متابعات: مواطن يستولي على نهج عمومي ببلدية بئر الحفي.. والوالي عمار الخبابي في نوم عميق..

 مجهودات المعتمد بآت بالفشل والسبب تخاذل السلط العمومية..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
مؤسف جدا أن يستولى البعض على ملك عمومي أمام صمت مفزع للأجهزة الأمنية والسلطات الإدارية المحلية والجهوية.. وأعتقد أنه لا تفسير لذلك إلا للفشل الذريع الذي مني به المدعو عمار الخبابي والي سيدي بوزيد بعدما حقق ما خلّده التاريخ من فشله سابقا كرئيس للمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد.. ولن أضيف أكثر إلا هذا الدليل.. ألا وهو تعمد أحد المواطنين بالمنطقة البلدية ببئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد الى غلق إحدى الانهج العمومية..
 نعم.. أغلقها من خلال بنايته لصور به أغلق النهج.. وتعلته أن والدته باعته هذا النهج الذي أثبت الاختبار القضائي المأذون به أنه من الأملاك العمومية بالرجوع إلى تقرير الاختبار وفق المأمورية المنجزة من طرف المنجي الاشهب المهندس والخبير لدى المحاكم في قيس الأراضي.. ومرجعي تقريره المنجز بموجب المأمورية عـــدد 2094 والصادرة عن رئيس محكمة الناحية بسيدي علي بن عون..
والأغرب أن هذا النهج ما يزال مغلقا بالرغم من تظلم بعض السكان إلى والي سيدي بوزيد والسلطات المحلية والجهوية.. ومن خلال اتصالنا بمعتمد بئر الحفي.. علمنا أن الرجل أرضى ضميره وقام بمختلف المحاولات القانونية والادارية لتصحيح الامور.. إلا أن السلطات الادارية العمومية من مصالح بلدية ومصالح الولاية ومصالح شرطة التراتيب البلدية خذلته.. بما يجعلنا ننشر هذا المقال تنديدا بالخرق الواضح للقانون.. وتنديدنا العلني بما احترفه والي سيدي بوزيد من سياسة الصمت المخيف حتى بلغت الامور الى الاستحواذ على الملك العام..
 وهذا نص الرسالة التي بلغت "ورقات تونسية" ننشرها دونما خوف وبلا تردد.. وهي مراسلة بلغت والي سيدي بوزيد منذ اشهر خلت.. ومادام عمار الخبابي والي الجهة أعتقد انه لا غرابة في التعاطي قانونيا مع مشاغل المواطنين وعرائضهم الادارية..
...///...
العارض: 1 - ميمون بن منصور سليماني
            2 - عمر بن عبد الواحد عكريمي
العنوان: حي النسيم ببلدية بئر الحفي بحي النسيم ببلدية بئر الحفي
...///...
الموضوع:
 التدخل لإعادة فتح نهج عمومي بالمنطقة البلدية بئر الحفي تـمّ الاستيلاء عليه من طرف المواطن علي بن المولدي عكريمي..
...///...
تحية طيبة وبعد
المعروض على سيادتكم عريضتنا الإدارية هذه قصد التدخل عاجلا لإذن المصالح الإدارية المعنية بإعادة فتح النهج (نهج متفرع عن شارع الدار البيضاء بحي النسيم ببلدية بئرالحفي) كملك عمومي  والذي استولى عليه المواطن علي بن المولدي بن العفيف عكريمي وذلك من خلال تعمده إغلاقه على العموم والحال أنه يحد منزلي من الجهة الجوفية  كما هو ثابت بتقرير الخبير المنتدب بموجب المأمورية القضائية عدد 2094 وهي الصادرة عن محكمة الناحية بسيدي علي بنعون والواصل نسخة منها رفقة هذا.
وحــــيــــث أن المذكور أعلاه اشترى هذا النهج كملك عمومي من والدته مما يُعتبر ذلك جريمة يُعاقب عليها القانون جزائيا وفق التكييف القانوني كبيع ما لا يُمكن بيعه والاستيلاء على ملك عمومي، خاصة وأن الأمثلة المجسمة للحي السكني والأمثلة المعدة من طرف مصالح البلدية ومصالح قيس الأراضي تُقر بوجود ذاك النهج كملك عمومي.
وحــــيــــث أننا بموجب هذه المكاتبة الإدارية نلتمس من سيادتكم التدخل لتحرير هذا النهج كملك عمومي من طرف مالكه المزعوم رفعا لمضرتنا جراء الاستيلاء عليه..  وفي هذا الإطار نهيب بكم التدخل لرفع نتائج هذا الخرق الواضح للقانون وذلك بالطرق الإدارية والقانونية الممكنة كتعهيد المكلف العام بنزاعات الدولة في حق بلدية بئرالحفي لإجراء اللازم تحريرا لهذا النهج كملك عمومي وقع الاستيلاء عليه من طرف المواطن علي بن المولدي بن العفيف عكريمي.
ونــظـــرا لخطورة تواصل غلق هذا النهج العمومي والاستيلاء عليه ننتظر تدخلكم العاجل في إطار ما يسمح به القانون عملا بما لديكم من صلاحيات إدارية والحال أن الوالي يحل محل المجلس البلدي إذا ما تعذر على هذا الأخير إجراء ما يجب.. وختاما لسيادتكم سديد النظر وتقبلوا سيدي فائق عبارات التقدير والاحترام.. والـــسـلام../..
 للتواصل والتفاعل معنا:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.