بحث في الأرشيف

السبت، 31 مايو 2014

متابعات: تفاصيل الزيادة في أجور سلك كتبة المحاكم.. ودعوة لإنقاذهم من ظروف عمل مزرية جدا..


 مشاغل كتبة المحاكم ممن أخصّهم بلمسة وفاء..وكفى..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
بعد نضالات وإحتجاجات ذات نفس ماراطوني لسلك كتبة المحاكم على غختلاف أصنافهم.. وامام إحتراف وزارة الإشراف للكثير من المواقف التي باتت تمييزها كالتراجع عما وعدت به طورا.. ومثل السير بنسق السلحفاة في تحقيق ما وجب عليها من اتفاقات وغيرها.. هاهي وزارة العدل تقرر رسميا زيادة خصوصية بعنوان منحة الإجراءات المخولة لسلك كتابات المحاكم من الصنف العدلي زمنيا تتوزع على ثلاث سنوات.. وذلك بداية من الفاتح من جانفي 2014 وبمقدار شهري كما التالي:
متصرف عام كتابة محكمة: 20 دينارا
متصرف رئيس كتابة محكمة: 20 دينارا
متصرف مستشار كتابة محكمة: 20 دينارا
متصرف كتابة محكمة: 20 دينارا
كاتب محكمة أول: 20 دينارا
كاتب محكمة:    15 دينارا
كاتب محكمة مساعد: 15 دينارا
عون محكمة: 15 دينارا
ولئن نبارك هذه الزيادة كمطلب تحقق فإننا نلفت النظر الى أن وضعية كاتب المحكمة بمختلف محاكمنا الونسية (وبتنوع اختصاصها ومختلف درجاتها وبكل أمكنة انتصاب مقراتها الاجتماعية) ماتزال دون المأمول وبخاصة من حيث ظروف العمل الغير ملائمة كضيق المكاتب أمام تعدد الدوائر المخصصة في مكتب واحد بالنسبة للكتبة.. علاوة على كثرة الملفات المبرمج للفصل أو البت وعلى اختلاف مراحله.. وهو ما يطرح فعلا الظروف المزرية لعمل الكتبة في ظروف كالتي ذكرت وهو ما لا يخفي عن أي كان..
مما يتجه دعوة وزارة الاشراف والحكومة عامة الى ظرورة التفكير عاجلا وبجدية في النهوض بخدمات المرفق القضائي بشكل يستجيب وتجاوز مواطن الخلل والمصاعب التي من بين من يواجهها كاتب المحكمة الذي يعتبر من أوكد الركائز مع القضاة و كل من مساعدي القضاء لخدمة المتقاضين.. وهذا ليس بخارج أذهاننا..
 ولنا بإذن الله وعونه عودة لموضوع مشاغل كتبة المحاكم ممن أخصّهم بلمسة وفاء بمناسبة هذه الورقة التي حتما هم من الجديرين بها.. وكفى..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.