الجمعة، 8 يناير 2016

تحت المجهر: في المحكمة الإبتدائية بالقصرين يوجد مكتب تحقيق داخل مكتب تحقيق.. بسبب خطأ مطبعيه,,

   
هل المقصود هو مكتب التحقيق الأول أم الثالث..؟؟..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
في عالم المحاكم التثبت والإنتباه شكلا ومضمونا من أهم الأمور التي لا يجب إهمالها.. والأخطاء المطبعية في عالم المحاكم ليس بمسموح بها حتى وإن تعلقت بالمطبوعات الادارية المعتمدة.. وليس من الممنوع أن نشير إلى بعض الاخلالات التي نعاين بالمرفق العمومي حتى وإن كان مرفق العدالة.. وفي هذا الإطار نلفت نظر رئاسة المحكمة الإبتدائية بالقصرين وبالتحديد مكاتب التحقيق بها وكل السلط الادارية والقضائية بها إلى وجود لخبطة بمطبوعة شهادة نشر بمكاتب التحقيق بهذه المحكمة..
والواضح انه من الأخطاء المطبعية الواجب تداركها.. ومن خلال نسخة من شهادة النشر المتعلقة بالقضية التحقيقية عدد 15924 تضمنت وجود مكتب التحقيق الثالث غلى مستوى أعلى الوثيقة يمينا ومكتب التحقيق الأول بالمكتب الثالث (على مستوى تحديد مكتب التحقيق المتعهد) في نفس الوقت .. ولا ندري هل يوجد فعلا مكتب تحقيق داخل مكتب تحقيق آخر بالمحكمة الابتدائية بالقصرين..؟؟..
وإذ لا نعلم أيهما أصح نسبة هذه الوثيقة.. فهل هي تخص مكتب التحقيق الأول أم مكتب التحقيق الثالث..؟؟.. فإننا نطرح مسألة ماذا لو إنتبه محرر هذه الشهادة ومن ذيلها بالإمضاء حتى يتبين ذاك الخطأ وبالتالي تداركه في الإبّان..؟؟..
مع الإشارة إلى أن شهادة النشر هذه تعتبر من الوثائق الإدارية الصادرة عن المحكمة الابتدائية بالقصرين التي نلفت نظرها ونظر المعنيين الى مثل هذا الخطأ الشكلي وإن كان غير مسموحا به.. ككل الأخطاء الادارية الواجب لفت النظر إليها وليس في ذلك من حرج بلا شك.. سيما إن تعلق الأمر بالإشارة رسميا لمكتب تحقيق داخل مكتب تحقيق آخر.. وهو ثابت بحجة ننشر نسخة منها ألا وهي شهادة نشر تبقى الفيصل والحجة في الإقرار بوجود هذا الخطأ الغريب.. وحتى الفريد من نوعه..
 للتواصل والتفاعل: البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.