الجمعة، 26 سبتمبر، 2014

متابعات: فساد إداري لمدير المدرسة الاعدادية النموذجية بنابل.. محل تتبع قضائي.. والمشربة أهم الاسباب..

عدل منفذ للتبيه بايقاف نزيف الفساد الاداري.. يا شعب..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
في صمت مخجل مايزال رياض بن بوبكر كمندوب جهوي للتربية بنابل يواصل تستره عن سوء التصرف الاداري والمالي بالرغم من علمه بما تتخبط فيه المدارس الاعدادية والمعاهد بمرجع نظر المندوبية الجهوية للتربية بنابل من مخالفات للتراتيب الجاري بها العمل ومن مخالفات للقانون والتراتيب.. ومن موقعه كمندوب جهوي للتربية بالجهة لم يحرك ساكنا خاصة أمام تواصل ظاهرة كراء المشربة "Buvette" بكل المدارس الاعدادية والمعاهد النموذجية بالجهة دونما احترام لاجراءات وجب ان تكون محل تنفيذ.. ومنها أذكر عدم احترام قانون البتتات واللزمات العمومية.. بحيث يكون كل مدير لمدرسة اعدادية او لمعهد ثانوي عمومي حرا في كراء مشربة بمؤسسة عمومية يديرها غير معني بما يخلقه من مخالفات للتراتيب والقوانين الشيئ الذي خلق عادات وتقاليد من الفساد الاداري والمالي وتكريس المحسوبية واستغلال النرفق العام بشكل مخالف للقانون..
ولعل ما حصل من فساد اداري ومالي بالمدرسة الاعدادية النموذجية "المنصف باي" بنابل من خروقات مهمة و مخالفات قانونية وادارية بسبب ما أقدم عليه مديرها صالح البلعزي يعتبر من المنطلقات القوية لطرح هذا الموضوع.. علما بان صالح البلعزي كمدير للاعدادية النموذجية بنابل سمح لنفسه كِآمر بالصرف بأن يقبض معاليم كراء مشربة المؤسسة نقدا دون وصولات.. وفي اخر السنة يقدم وصلا ماليا فيه تحديد للمبالغ المقبوضة نقدا مع بيان اشهرها.. وهو ما يفسر بالحجة والبرهان ارتكابه لجرائم مرفقية بلا شك.. علاوة على انه سمح بتوفير مشربة بالمؤسسة دون بتة وبلا لزمة قانونية وبلا تحديد للسعر الادنى لمعلوم الكراء وهو اجراء محمول على خبراء وزارة املاك الدولة..
مع الاشارة الى أن الأستاذة ثريا بن منصور العدل المنفذ بنابل حررت محضرها التنبيهي الى صالح البلعزي بصفته مدير المدرسة الاعدادية النموذجية "المنصف باي" بنابل وبصفته كآمر بالصرف بها وكممثلها القانوني.. وفيه تنبيه له بصفاته تلك من بعض ممن شاركوا في بتة - لزمة كراء مشربة المؤسسة المنعقدة يوم 26 سبتمبر 2014.. اما سبب التنبيه فهو لضرورة عدم تنفيذ البتة - اللزمة لما غرقت فيه من خروقات واخلالات مهمة وفق ما علمناه من مصادر موثوق بها..
وفي هذا الاطار علمت "ورقات تونسية' أن النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بنابل ستتعهد خلال أيام قادمة وقريبة بفتح بحث تحقيقي في الغرض ضد صالح البلعزي مدير المدرسة الاعدادية النموذجية "المنصف باي" بنابل وضد كل من سيكشف عنه البحث.. وعلمنا أن مخالفات ادارية ومالية كثيرة بهذه المؤسسة تتعلق أساسا بقبض معاليم الدروس الخصوصية بالمؤسسة ومعاليم مالية متأتية من كراء المشربة بها ستكون محل بحث قضائي وتدقيق اداري.. 
ولنا متابعة لهذا الملف.. مع الاشارة الى ان وزير التربية ومعه السلط الادارية الجهوية على علم بهذه التجاوزات والمخالفات الادارية والقانونية.. ومع ذلك لم يتحرك لها من سواكنها الا ما هو مخجل ومخيف جدا.. والحال ان الامر يتعلق بفساد اداري بمرفق عمومي..
 للتواصل والتفاعل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.