السبت، 18 نوفمبر 2017

متابعات: بسبب تعمد أو سهو الوزيرة نزيهة العبيدي.. إليها باقة ورد لا تفوح منها الروائح الطيبة..

مرجعنا جلسة عمل مع النائبة عبير العبدللي.. دون حضور ممثل عن المصالح الجهوية لوزارة إشرافكم بولاية سيدي بوزيد يا وزيرة..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي
من خلال ورقة اليوم نتحف المدعوة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة بباقة ورد لا تفوح منها روائح عطرة.. ولا حتى شيبهة بالروائح الطيبة.. نخصها بباقة ورد كتلك نظير فشلها الذريع كما اطارات ديوان وزارة إشرافها مرورا بالمدعو أنيس الدلهومي رئيس الديوان ووصولا الى المدير المركزي المشرف على الهياكل الجهوية بتلك الوزارة المسكينة.. أما السبب فهو على غاية من الوجاهة وبدرجة عالية من المنطقية.. ألا وهو عقدها لإجتماع رسمي بحضور كافة اطارات الوزارة إستجابة لطلب عضو مجلس نواب الشعب عبير العبدللي عن ولاية سيدي بوزيد لغرض دراسة السبل الكفيلة بالنهوض بواقع المرأة والأسرة والطفولة بربوع ولاية سيدي بوزيد.. وكانت الجلسة الرسمية بحضور النائبة واطارات الوزارة في غياب المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بسيدي بوزيد أو من يمثل تلك المندوبية الجهوية المنكوبة.. وسنأتي على بيان دواعي اختيار وصف "المنكوبة"..
فبحيث تحولت تلك الجلسة الرسمية من مناسبة لتدارس نقائص الجهة في مجال المرأة والأسرة والطفولة.. إلى مجرد جرد لمشاريع وزارة المرأة والأسرة والطفولة المبرمج مسبقا على المستوى الوطني وبعض منها المخصص لجهة سيدي بوزيد وكان من الطبيعي جدا أن تحيد تلك الجلسة الرسمية عن الهدف الذي من أجله إنعقدت كما هو واضح من مراسلة نائبة مجلس نواب الشعب عبير العبدللي الى نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة والتي ننشر نسخة منها رفقة هذه الورقة التي بها نعلن الفشل الذريع لهذه الوزيرة واطارات ديوان وزارة اشرافهم..
إذ كيف تمر عليهم فكرة تحديد جلسة عمل رسمي مع نائب من نواب مجلس الشعب بناء على مراسلة سابقة دون أن يستدعوا من يمثل المصالح الجهوية للوزارة بولاية سيدي بوزيد..؟؟.. أهو سهو.. أم تعمد..؟؟.. وفي حالة أنه السهو فهذا من قبيل الحجج على عدم حرفية وكفاءة الوزيرة ورئيس ديوان وزارة اشرافها وإطاراته.. وإن كان تعمدا فذلك هو عين الفساد وقمة اللامبالاة.. والأرجح وفق نظرنا أنه التعمد.. لأنه في استدعاء من يمثل المندوبية الجهوية لمصالح وزارة المرأة والأسرة والطفولة بسيدي بوزيد الى تلك الجلسة الرسمية.. ستعلم الوزيرة بواقع القطاع من حيث ما يعانيه مما يعانيه.. ومع ذلك هذه ورقة علنية من خلالها نعلم الوزيرة نزيهة العبيدي بحقيقة سعت عدم الاطلاع عليها من خلال تلك الجلسة الرسمية.. كإعلامها ان المصالح الجهوية لوزارة اشرافها بولاية سيدي بوزيد تفتقر الى وسائل النقل بشكل ملفت للنظر.. مما جعل محدودية حاصلة في مجال تدخلاتها على الميدان.. ناهيك وأن ربوع ولاية سيدي بوزيد شاسعة ومعظمها ريفية وجبلية..
ومثل تلك المعطيات الثابتة يجعل لزاما على وزارة الاشراف توفير وسائل نقل ملائمة وبعدد كاف لاتمام مهام مصالح الوزارة بالجهة.. علاوة على النقص الفادح في اطارات واعوان تلك المصالح.. اظافة الى مشاكل المقرات الادارية التابعة لها والتي لا تتلائم ومتطلبات تلك المصالح الادارية.. وبهذا نكتفي لإعلام الوزيرة نزيهة العبيدي أنها مطالبة وليس من باب مزيتها.. أن تخرج من مكتبها وتبرمج زيارة عاجلة جدا الى ولاية سيدي بوزيد.. وحينها ستعلم علم اليقين ما تعانيه مختلف مصالح وزارة اشرافها بولاية سيدي بوزيد.. ونتحداها أن تكلف رئيس مكتب الاعلام والاتصال بالوزارة بأن يتصل بنا مكانها.. وما كل مرة تسلم الجرة يا نزيهة العبيدي..
وفي ختام ورقة اليوم.. نعترف أنه قد ترى معالي الوزيرة أن تعابيرنا هذه والمكونة لهذا المقال موجبة للتتبع الجزائي ضدنا.. فليس لنا الا تشجيعك على ذلك.. والحقيقة  انك كوزيرة بهذه الوزارة يقلقك كما المندوب العام لحماية الطفولة الاشعار عن حالات طفولة مهددة.. ولتهريب المبلغين عن تلك الاشعارات تهرولون الى التشكي جزائيا ضدهم بتعلة نشر معطيات تخص طفل مهدد.. ولعلمك ان النشر هو الحل بعد صمت مصالحكم المعنية وبسبب تخاذلهم المهني.. لا حل الا النشر.. ولكل حادث حديث يا وزيرة.. يا من أهديك علنا باقة ورد لا تفوح منها الروائح الطيبة.. من أجل تغافلك بصفتك الوزارية عن حقوق مثل تلك الربوع.. ربوع سيدي بوزيد التي يبدو انك لم تعلمي بعد بأنها أنجبت ما أنجبت.. وانتظري قادم ورقاتي التي ستوصل لك باقات ورود لن تفوح منها الروائح الطيبة.. وتستمر الحياة..
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 98636587

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.