بحث في الأرشيف

الأربعاء، 10 أبريل 2013

رسالة علنية الى وزير الدفاع الوطني: مدير المستشفى العسكري بقابس يهدد زوجة عسكري طالبت بحقها في العلاج.. وهذه الحالة كشفت أن إدارة الطب العسكري لا تتواصل مع المدنيين..

 أطالب بفتح التحقيقات الإدارية اللازمة.. والتدخل فورا..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
مؤسف جدا ما اقدم عليه مدير المستشفى العسكري بقابس من دوس لميثاق الشرف العسكري وحتى لميثاق الشرف الانساني حينما جنح الى سلوك الادعاء بالباطل حتى لا اقول الكذب.. نعم مؤسف ما صدر عنه بصفته وشخصه يوم 10 افريل 2013 حينما هاتفته لاعلمه بأن زوجة أخي "العسكري" منعت من حقها في المعالجة الطبية بقسم العيادات الخارجية بحكم انها مريضة ولها موعدها الطبي الموافق ليوم 10 افريل 2013.. سيما وانها احضرت التحاليل الطبية والكشوقات اللازمة وفق ما هو مطلوب منها ليكون موعد عيادتها في ذات اليوم..
قلت مؤسفا ما صدر عنه حينما هاتفته لاعلمه بحجم خطورة منع مريضة من حقها القانوني والانساني في التداوي سيما وانها حلت بالعيادات الخارجية وفق الموعد المحدد لها من طبيبها المباشر.. والمؤسف اكثر ان مدير هذه المؤسسة الاستشفائبة العسكرية لم يرق له كيف لخلل خطير كهذا يحدث بمؤسسة عمومية يشرف على دواليبها ان يبلغ الاعلام.. وجنّ جنونه الى حد أنه هدد اخي وزوجته كرد فعل منه..
والاغرب من كل هذا ان الطبيب المدير العسكري نفى ان تكون المريضة لها موعد طبي موافق ليوم 10 افريل 2013.. والحال ان بطاقة مواعيدها الطبية حجة دامغة..
وامام احساسي بان الطبيب المدير قد بالغ في تهديداته الضمنية قررت ان اعلمه هاتفيا باني اصبحت مظطرا لاعلام المدير العام للصحة العسكرية ووزير الدفاع الوطني وحتى رئاسة الحكومة وكل من له سلطة ودخل.. وللتو هاتفت ادارة الطب العسكري بباب سعدون لاعلم المدير المركزي بما حصل.. فاذا بموزعة الهاتف تتفنن في منعي من تمرير المكالمة بحجة انه على المدنيين من المتصلين بالادارة الطبية العسكرية ان يتصلوا بمصالح الوزارة.. ومن هنا هاتفت الملحق الاعلامي بوزارة الدفاع الوطني الذي اعلمني انه لا يعلم مدى وجاهة منع التعامل بين المدنيين وادارة الطب العسكري.. ودون ان يكون مجتهدا طلب مني كتابة شكاية الى وزير الدفاع الوطني.. ومن هنا قررت ان اكتب للراي العام هذه الورقة..
ولئن أطالب وزير الفاع الوطني علنا بالاسراع في فتح تحقيق اداري فيما حصل من وحي مضمون ورقة اليوم فاني اطالبه علنيا بما يلي:
-1- ماهي المراجع والمستندات القانونية التي تمنع المدنيين والاعلاميين خاصة من مهاتفة او الاتصال بادارة الصحة العسكرية خلال الدوام الاداري؟؟..
-2- بأي حق يعمد الطبيب المدير للمستشفى العسكري بقابس بالضغط وممارسة التهديد ضد زوجة جراء اعلامه بانها حرمت من حقها في العلاج الطبي والحال انها زوجة عسكري لها صفة ومشروعية التداوي بهذه المؤسسة العسكرية للصحة؟؟..
-3- أمام تحوّزي على وثيقة المواعيد الطبية للمعنية بالامر والتي فيها مدذون أن موعدها الطبي يوم 10 افريل 2013 بعد ان أحضرت التحاليل والكشوفات الطبية اللازمة.. فإني اطالب التثبت من مدى ادعاءات الطبيب المدير حينما قال بأن المعنية لا تتحوز على موعد طبي مسبق لهذا اليوم (10 افريل 2013)..؟؟..
-4- الاذن باجراء تفقد معمق لهذه المؤسسة لما أحسست فيها من ضغوطات تمارس ضد روادها من المرضى وهم من العسكريين وعائلاتهم.. وزوجة اخي نموذجا..
-5- حينما تبجح الطبيب المدير بان المعنية تلقت العلاج بالرغم من كونها لا تتمتع بموعد مسبق.. وعلى خلفية صحة كلامه من عدم وجود الموعد الطبي المسبق.. فاني اقول له علنا انه ليس من باب مزيتك ان يتمتع التونسي بحقه في العلاج.. وليس من مزية اي احد ان يحقق القانون والدستور مبدا ضمان الدولة للعلاج لكل تونسي..
-6- من المهازل ان نسجل مثل هذه الممارسات التي لا يهمني نتائج الكشف عنها.. وواجبي يحدو بي الى ذلك.. ومن المهازل ايضا ان يتعمد احد كبار الضباط الى اهانة زوجة عسكري بصبغتها المدنية دون موجب وبلا وجاهة.. مما يحدو بي الى المكالبة بفتح تحقيق اداري سريع حتى نوقف تيار تبرير الاخطاء الادارية.. وان صمتم يا معالي الوزير.. فانه من الخزي والعار ان يكون ذلك كذلك..
بلغتكم علنا.. ولست بنادم لان ضميري وحبي لوطني وغيرتي على تحقيق العدل والمساواة هنا وهناك هو زادي ودافعي لما فيه خير للبلاد والعباد.. والله الموفق..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

هناك 7 تعليقات:

  1. الله ينصــــــر دينك.......

    ردحذف
  2. متابعات: النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية بصفاقس.. والتفقدية المركزية بادارة الطب العسكري.. تتولى التحقيق في مضمون ورقة 10 افريل 2013.. تنفيذا لتعليمات وزير الدفاع الوطني..
    http://warakattounsia.blogspot.com/2013/04/10-2013.html

    ردحذف
  3. تحيا الكلمة الحرة

    ردحذف
  4. هذا اول امتحان للسيادة وزير الدفاع الجديد و ارجوا ان ينجح فيه و من دون ان يلتجا الى المراوغة و التملص من المسؤولية كما فعل مدير المستشفى العسكري بقابس !!!! ننتظر فتح تحقيق جدي في الواقعة وتوجيه توبيخ شديد اللهجة لمدير المستشفى العسكري الذي اساء التصرف ... فعوض لملمة الموضوع واحتوائه تصرف بعجرفة و عنجهية لا لزوم لها و اساء الى المؤسسة العسكرية التي نكن لها جميعا كل المحبة و التقدير... و لكن الشيء الذي استغربته و استهجنته انه يقع احالة الصحفي كاتب المقال الى المحاكمة العسكرية و ذنبه الوحيد انه ذكر الحقيقة و لم يفترى او يتجنى على اي احد و كلامه كله مثبت بالدليل و البرهان... مثلهذه الممارسات ندينها وهي تعتبر نشازا ما بعد ثورة 14 جانفي المجيدة التي رفعت شعار حرية و كرامة وطنية و لكن مع الاسف مدير المستشفى العسكري بقابس نسف هذا الشعار بتصرفه اللامسؤول هذا !!!

    ردحذف
  5. Moncef Ghanmi
    المدون حكيم غانمي يُقاضى غدا امام محكمة عسكرية ,,,هكذا لاننا في حكم عسكري,,,,, كان عليه ان يقبل الظلم لمجرد ان المتضررة المريضة قريبته,,,, ملا منطق ,,,عسكاريتاريا ,,,لو ارادوا قتل اخي ودافعت عنه فذاك دفاع عن حقوق الانسان ودفاع عن اخي في نفس الوقت ,,,,في المرة القادمة عندما يهان قريبك امامك فعليك بالفرار والاتيان بشخص اخر لينوبك في الشهادة ,,,,وتونس افريقيا للانباء شاهدة على صحة كلامي مثلما شهدت منذ نشأتها عل صحة كلام السلطة ,,,,,,ملا دمار وملا فضايح بالجملة والتفصيل,,,,

    ردحذف
  6. هذا المقال الذي ازعج وزارة الدفاع ومعها الحكومة الفاشلة..

    ردحذف
  7. نفس هذا التصريح الاذاعي كنت قد صرحت به امام هيئة الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية بتونس يوم 26 نوفمبر 2013 خلال استنطاقي علنيا من طرف رئيسة الدائرة..
    https://soundcloud.com/radio-3r/cqovwrfx5iwv

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.