بحث في الأرشيف

الخميس، 30 يونيو 2016

متابعات: والي سيدي بوزيد محل تنديد من النقابة الوطنية للصحافيين.. وممارساته المخلة هي السبب..

من لا يحترم نفسه.. لا يحترم يا مراد المحجوبي يا والي الفشل.. 
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
حجة أخرى على أن مراد المحجوبي والي سيدي بوزيد يمارس السلطة كما يحلو ويطيب له دونما رقيب وبلا حسيب.. الى حد أنه تعمّد إهانة ممثلي وسائل الاعلام الوطنية والجهوية التي لها ممثليها بالجهة.. نذكر ما تضمنه بيان فرع صفاقس- سيدي بوزيد للنقابة الوطنية للصفحيين التونسيين الصادر يوم 27 جوان 2016 بامضاء رئيس الفرع رشيد الكراي.. وهذا البيان تضمن ما يكفي للقول بأن ما أكتبه صلب ورقاتي حول الجهة وسياسة الوالي ذاته.. إنّما هو عين الصواب.. فالرجل خال نفسه أنه المالك الوحيد للجهة.. وكان له أن يخال ويتخيّل.. وللأسف الشديد لم يجد من الشجعان من ذوي الجرأة والقدرة على فضح تجاوزاته والتنديد بمخالفاته للقانون والتراتيب الادارية.. 
ولئن جاءت تلك الوقفة الاحتجاجية ضد مراد المحجوبي والي سيدي بوزيد يتيمة ومتواضهة جدا وكادت تكون بلا صدى.. فإن الشرف نالني لأكون بالمرصاد لتجاوزاته وغيره ممن لا يقلقهم ممارسة ما قد يدخل بهم في خانة شبهات الفساد الاداري وغيرها.. ومع ذلك فإني لن أتراجع على القول بأن الصمت عما يحدث من تجاوزات واخلالات بالمرفق العمومي والخوف من الكشف عنها.. يبقى من أسباب تغوّل أصحاب القرار.. وهذا نصّ بيان له علاقة بالموضوع..
 بــــــــــــــيــــــــــان
قاطع الصحفيون والمراسلون العاملون بولاية سيدي بوزيد الندوة الصحفية الأخيرة لوالي الجهة احتجاجا على عدم تعاونه معهم ومحاولات شقّ صفوفهم بتفضيل أجهزة إعلام على أخرى. وقد عمد الوالي إثر ذلك إلى توجيه كلام جارح تجاههم انطوى على مسّ من كرامتهم وإيحاءات بأنهم في خدمة بعض أجندات المال والسياسة. وفرع نقابة الصحفيين صفاقس سيدي بوزيد يعـبّــر عـن عميق استغـرابه واستهجانه لطريقة تعامل ممثل السلطة التنفيذية بالجهة مع وسائل الإعلام والصحفيين.
 ويؤكد أن محاولات الترهيب والهرسلة عبر تلك الشعارات البالية كإعلام العار وغيرها لن تحبط من عزائم الصحفيين على خدمة الوطن والمواطن وحقه في المعلومة والرأي والتحليل، ولن تعيد إعلامنا الوطني إلى مرّبع الوصاية والتدجين وخدمة أجندات أي طرف مهما كان. ويهيب الفرع برئاسة الحكومة بإسداء تعليماتها الواضحة للسادة الولاة وكافة المسؤولين الجهويين بضرورة التعاون مع الزملاء الصحفيين ومدّهم بالمعلومة اللازمة واحترام استقلاليتهم ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات ردعية و تأديبية ضد كل المخالفين على غرار ما أقدم عليه السيد والي سيدي بوزيد..
عن فرع نقابة الصحفيين صفاقس- سيدي بوزيد
الـرئـيـس : رشــيــد الـــكـــرّاي

للتواصل والتفاعل معنا: 
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.