بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 9 أبريل 2019

متابعات: نداء عاجل الى اهالي ربوع سيدي بوزيد.. اسمهان في طريقها الى الموت.. بقرار حكومي..

 ابنتكم من عائلة معوزة.. تموت رويدا.. رويدا.. فتحركوا..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
على أحرار ربوع سيدي بوزيد التحول الى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد اين قسم الـ "ORL" حيث تقيم المريضة "اسمهان عمامي" منذ الخميس الفارط وهي بلا دواء.. والسبب انها يتيمة الابوين ومصابة بامراض مزمنة ومنذ 19 سنة تصفي الدم.. وتعكرت حالتها الصحية بسبب التهاب خطير باذنيها استوجب اقامتها بالمستشفى.. ولانها معوزة بقرار حكومي بحجة تحوزها على بطاقة علاج مجانية.. فان كلفة دوائها تناهز 60 الف دينار.. وبالتالي رفضت وزيرة الصحة التكفل بعلاجها بتعلة ان وزارة الشؤون الاجتماعية هي من تتولى شراء الدواء..
وعبثا حاولت انقاذ المريضة لمجرد اعلامي بحالتها اتصلت بمختلف مصالح وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية ولما بلغت اليأس من انقاذ ابنة جهتكم.. اعلمت النائبة عبير العبدلي التي اتصلت بوزيرة الصحة وللاسف اعلمتها بان الدواء باهض الثمن ويبقى قانونا توفيره من مشمولات وزارة الشؤون الاجتماعية التي فر وزيرها محمد الطرابلسي من مواجهتي لاعلامه..وعليه فانه من حق "اسمهان" كمواطنة تونسية يتيمة الابوين وفقيرة الحال.. من حقها ان تداوي مهما كان سعر الدواء.. 

وللعلم فان الوضع الصحي لاسمهان يتطلب ان ترقد بمستشفى جامعي وهو ما رفضته وزارة الصحة وزيرة وادارة مركزية اضافة الى رفض قبولها بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس كما المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس.. وامام مرور 8 ايام واسمهان تعاني الاوجاع والصداع جراء المرض الذي تكاليف علاجه تناهز 60 الف دينار.. وازاء رفض كل من وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية مداواتها من خلال رفض التكفل بمصاريف ادويتها وهي مريضة معاقة ومن عائلة معوزة.. واما عجز عائلة اسمهان في توفير ثمن الدواء لاسمهان.. فها هو ندائي الى احرار ربوع سيدي بوزيد للتحرك انقاذا لاسمهان.. والتحرك فورا للضغط من اجل توفير حقها وحق كل ابناء ربوع الجهة المهمشة في التداوي والصحة كحق دستوري..


هناك تعليقان (2):

  1. ------------------------------
    الفصل 38 من الدستور التونسي:
    -----------------------------
    الصحة حق لكل إنسان.
    تضمن الدولة الوقاية والرعاية الصحية لكل مواطن، وتوفر الإمكانيات الضرورية لضمان السلامة وجودة الخدمات الصحية.
    تضمن الدولة العلاج المجاني لفاقدي السند، ولذوي الدخل المحدود. وتضمن الحق في التغطية الاجتماعية طبق ما ينظمه القانون.

    ردحذف
  2. أخيرا الدواء باهض الثمن وصل الى المريضة اسمهان عمامي..
    وشكرا للجميع.. وتحيا تونس..

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.