بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

متابعات: مواطن نافذ بسيدي علي بن عون يستولي على بئر عميقة عمومية ليستغلها لخاصة نفسه.. والسلط المعنية صامتة..

مجرد عينة من تفاقم الإهمال والتقصير للملك العمومي بتونس..
 ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
من ملفات الفساد الذي تفشى في مختلف جهات البلاد ومختلف القطاعات والمجالات نذكر ما تضمنته رسالة المواطن أحمد بن الناصر بستوري نيابة عن متساكني عمادة الساهلة بمعتمدية سيدي علي بن عون والتي توجه بها إلى المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد.. نكتشف أن مصالح وزارة الفلاحة قامت بحفر بئر عميقة لغرض توفير نقطة مياه للشرب لفائدة أهالي تلك العمادة.. وذلك بتكاليف مهمة من المال العام.. إلا أن درجة ملوحة مياه تلك البئر العميقة حالت دون استغلاله للغرض الذي من أجله برمج..

وبدلا من غلق البئر نهائيا أو إستغلاله للمصلحة العامة.. عمد أحد من المواطنين النافذين إلى الاستحواذ عليه وإستغلاله لخاصة نفسه وذلك من خلال بيع الماء الى غيره كاسبا المال دون وجه حق.. مما أثار استياء وغضب عامة أهالي المنطقة الطين راسلوا الوالي ومختلف السلط المحلية والجهوية.. وأمام صمتهم وردت على ورقات تونسية هذه المراسلة التي ننشرها من خلال ورقة اليوم..
السيد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد
سيدي علي بن عون في: 20 جوان 2016
 الموضوع: إعلام بالاستيلاء على ملك عمومي والتصرف فيه بما يخالف القانون.
تحية طيبة وبعد،
نيابة عن الممضين أسفله، يشرقني أنا العارض والممضي أسفله، أن أعرض على سيادتكم مكتوبنا هذا بخصوص إعلامكم بأن المدعو الهادي بن صميدة عروسي تعمّد الاستحواذ والاستيلاء على البئر العميقة العمومية والمنجزة من طرف مصالح وزارة الفلاحة بمنطقة بئر العيثة بعمادة الساهلة من معتمدية سيدي علي بن عون، وذلك من إستغلالها لرّي أشجار الزيتون التابعة لملكه، علاوة على بيعه الماء للعموم من هذه البئر العمومية..
وبالرغم من إعلامنا سابقا بمثل هذه الإخلالات والتجاوزات الخطيرة لمختلف المصالح الإدارية المحلية والجهوية، فإنه لم يتغيّر شيئا باستثناء اكتشافنا لانتشار الإهمال والتقصير فيما يخص الملك العمومي، وبالتالي نراسل سيادتكم بموجب هذا حول إعلامكم بضرورة التدخل عاجلا وبمختلف الطرق القانونية لإيقاف نزيف الإعداء على الملك العمومية إنطلاقا من تلك البئر العميقة كملك عام والتي يستغلها المذكور أعلاه دون وجه حق وبما خالف القانون والتراتيب الإدارية..
وبالمناسبة نطلب من سيادتكم التفضل بفتح تحقيق إداري وقضائي قيما يخص موضوع سرقة محرك تلك البئر العمومية، إذ لا يعقل أن يسرق المحرك كملك عام دون أن تفتح التحقيقات الواجبة في الغرض كدفاع عن الملك العمومي، ولئن نرجو إيلاء هذا الموضوع ما يستحق من عناية ومتابعة، فإننا نذكركم بأنه لا يعقل أن يفوت في تلك البئر المنجزة بمالنا العام لأحد الخواص لاستغلالها لخاصة نفسه، بما خالف القانون وتجاوز التراتيب الادارية. 

وختاما تقبلوا سيدي فائق التقدير وعميق الاحترام. 
والــســـلام.

عـن الـعـارضـيـن
الناصر بن أحمد بسدوري (الهاتف: 93501876)
عمادة الساهلة ـ معتمدية سيدي علي بن عون
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.