بحث في الأرشيف

الاثنين، 28 ديسمبر 2015

تحت المجهر: مكانة ربيعة النجلاوي تتراجع عند الرئيس السبسي.. وتكليفها الجديد حجتي..

Résultat de recherche d'images pour "‫الرئيس الباجي السبسي وربيعة نجلاوي‬‎"
 ما سر تمسك السبسي بربيعة النجلاوي كمستشارة له..؟؟..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
ما تزال الذاكرة زاخرة بتفاصيل السياحة الحزبية التي بها إبتلى نواب الشعب بالمجلس الوطني التأسيسي سنة 2013.. ومن بين المتمتعين بهذه السياحة الحزبية أنذاك، أذكر المدعوة ربيعة النجلاوي التي دخلت ذلك المجلس الوطني التأسيسي "المحنون" عن قائمة العريضة الشعبية.. هذه الـ "ربيعة" طاب لها أن تتحوّل بقدرة "بجبوجبة" إلى ندائية من خلال إنظمامها إلى حركة "نداء تونس" بتاريخ 10 أوت 2013 موعد لقاء البحيرة "الشهير" الذي جمعها مع الباجي رئيس الحزب..
 وواصلت مهمتها التشريفية بإمتياز في الحملة الإنتخابية لرئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الذي أصبح رئيسا للجمهورية وولج بذلك عرش قصر قرطاج.. وجاء قرار تعيين المدعوة ربيعة النجلاوي ملحقا برئاسة الجمهورية بمقتضى الأمر الرئاسي عدد 72 لسنة 2015 والمؤرخ في 6 أفريل 2015 وهو التعيين عدد 20 منذ باشر السبسي رئاسة الجمهورية.. فيما تقرر تكليف المدعوة ربيعة النجلاوي بالبرمجة في مصالح التشريفات الرئاسية ابتداء من غرة أفريل 2015..
وربما وكما أتوقع وأفسر.. وفق فهمي المتواضع ان تلك المدعوة ربيعة النجلاوي بخطتها تلك  لم تعد تروق كما من ذي قبل لـ "فخامة" السبسي رئيس الجمهورية.. وربما أن "فخامته" إستغنى على خدماتها تلك ربما بحكم "إكتشافه" لما هي.. أو هو "أنفع" منها وأجدى.. وربما لأسباب لا يعلمها إلا الله و"فخامة" رئيس الجمهورية.. كان قرار "فخامته" مع آواخر شهر ديسمبر 2015 بتكليف المدعوة ربيعة النجلاوي كمستشارة تعنى بملف الشباب.. 
ولئن كان من حق الباجي قائد السبسي.. عفوا.. لئن كان من حق "فخامة" رئيس الجمهورية أن يختار من يشاء كمستشارين له.. فإنه من حقي أن أسأل ما هي المؤهلات الإدارية والخبرة التسيرية للمدعوة ربيعة النجلاوي حتى يتم الإختيار عنها في تلك الخطة..؟؟.. وما هي الإضافة المرجوة منها سيما نظير ما ستتقاضاه شهريا كراتب ومنح وامتيازات من مالنا العمومي..؟؟..
أيضا من حقي أن أسأل المدعوة ربيعة النجلاوي بصفتها تلك، هل أن لون قوارير المياه المعدنية بواشنطن ذات ألوان خضراء أم بيضاء..؟؟.. سيما وأن قوارير المياه المعدنية بتونس بألوان بيضاء.. أما قوارير الخمر فهي غالبا تكون خضراء، مثلها مثل تلك القوارير الظاهرة وأنت في جلسة عمل رسمية بواشنطن كما تظهره بعض الصور.. ومن حقي أن أعرف خاصة وأن تكاليف سفرك إلى هناك خلال يوم 7 نوفمير 2015 كان من مالنا العام..؟؟.. كما من حقي معرفة سر تمسك السبسي بك كمستشارة بالرغم من تسجيل تراجع مكانتك عنده.. وتكليفك الجديد ليس بأهمية تكليفك الأول..
 للتواصل والتفاعل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.