بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 14 مايو 2019

متابعات: حصل في بلدية القلعة الخصبة بولاية الكاف.. عركة بين الشيخاوي النائب الاول الشيخاوي الرئيس..

ما حصل هو مهزلة بكل المقاييس.. ومرفق البلدية هو المتضرر..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
مهازل كثيرة تحصل يوميا بالمرفق العام بمختلف جهات بلدنا تونس الذي أصبح بلدا منكوبا بكل المقاييس.. منها مهازل تنشر بسرعة البرق بعالم التواصل الاجتماعي لتتحول فجأة الى خبر أصبح معلوما لدى الجميع.. ومنها مهازل تبقى مقبورة لاعتبار انها لم تجد طريقها الى ذاك العالم الفسيع.. وكم يؤسفنا أن الكثير من تلك المهازل يبقى مردها تصفية الحسابات الضيقة لاعتبارات عروشية او سياسية او غيرها.. ومهما كانت طبيعتها ومنطلقاتها فلن تكون أسوأ مما حصل مؤخرا ببلدية القلعة الخصباء من ولاية الكاف.. الى أن تحولت الخلاف بين الاقارب وأبناء العمومة الى أروقة المحاكم العدلية..
وهو ما يترجمه واقعا تلك الاخبار التي مفادها أن المدعوة هندة الشيخاوي (رئيسة قائمة نداء تونس في الانتخابات البلدية) وبصفتها حاليا المساعد الاول لرئيس بلدية القلعة الخصباء وهو المدعو حمزة الشيخاوي (قريبها دمويا) والمرشح عن قائمة النور المستقلة في الانتخابات البلدية.. تشتكي هذا الاخير جزائيا بتهم السب والشتم وتسقط دعواها اخيرا.. واختلاف الانتماء الحزبي هو السبب الحقيقي.. ولا تقولوا ان المصلجة العامة هي سبب الخلاف يا قوم.. 
والخبر يشير إلى أنه تمّ استنطاق رئيس بلدية القلعة الخصبة حمزة الشيخاوي وتقديمه إلى النيابة العمومية على خلفية شكاية جزائية كانت تقدمت بها المدعوة هندة الشيخاوي وموضوعها الاعتداء بالعنف اللفظي واستعمال ألفاظ نابية.. ذلك أن المدعوة هندة الشيخاوي وبعد أن تمكنت من الحصول على موافقة من خلية الارشاد الفلاحي بالجهة لتوفير وسائل وآليات في إطار العمل التشاركي بين البلدية وخلية الارشاد الفلاحي.. اتصلت برئيس البلدية في إطار العمل الموكول إليها للتنسيق حول ما يجب القيام به لتنظيم حملة نظافة واسعة وعملية مداواة للحدّ من خطورة الحشرات خاصة أن فصل الصيف على الأبواب..

إلاّ أنّها فوجئت برفض  رئيس البلدية التعاون وتجاوز ذلك إلى التلفظ بما ينافي الأخلاق الحميدة.. وهو ما حدا بالمدعوة هندة الشيخاوي الى ممارسة حقها كزاعمة للضرر في التشكي برئيس البلدية المدعو حمزة الشيخاوي..
وفي نهاية المطاف قررت تسقط دعواها تلك.. ودون تعليق منا نكتفي بالقول بانه مهما تكون الخلافات حدة بين ابناء العمومة وبين الجيران والاقارب.. فلا ننسى دوما ما يجمع الجميع من روابط اسرية ودموية.. وبالتالي لا مناص من القول بأن ما حصل يبقى عيبا بكل المقاييس..

  للتواصل معنا: 


البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.