بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

تحت المجهر: مطالبة والي بن عروس بفتح تحقيق حول انتداب الآنسة رتيبة بمركز التكوين المهني ببرج السدرية..

الجدل إنتداب مواطنة من سليانة بقرار من معتمد حمام الشط؟؟..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
من ملفات الفساد الإداري الكبرى بالمرفق العمومي نذكر الإنتداب بما يفوق طاقة المؤسسة العمومية عبر آليات الحضائر وما أدراك من أفسد الآليات التي تكشف بوضوح نفشي ظاهرة الفساد الإداري بمختلف المؤسسات العمومية المحلية والجعوية والمركزية على حد السواء.. فتلك الآلية الزاخرة بحجج وأدلة مختلف مظاهر الفساد الإداري لا تستند إلا للتنازلات والولاءات.. إضافة إلى المعارف والأحباب وحتى لأغراض يندى الجبين لذكرها تبقى من أسباب ولوج البعض دون غيرهم إلى الظفر بعمل على حساب الحضائر.. بموجب وبلا موجب.. إن كانت المؤسسة العمومية تستحق.. أو لا تستحق.. فلا مانع من ولوج من نريد إلى العمل على حساب الحضائر بلا رقيبة ودون حسيب..
ومن المؤسسات العمومية التي نوّجه لها الإتهام بالسقوط في عالم الفساد الإداري نذكر معتمدية حمام الشط بولاية بن عروس وإدارة المركز القطاعي للمتكوين في النقل واللوجستيك 
ببرج السدرية التابع للوكالة التونسية للتكوين المهني بوزارة التكوين المهني والتشغيل.. والسبب بمنتهى 
البساطة هو إنتداب الآنسة رتيبة أصيلة ولاية سليانة للعمل بالمركز القطاعي للمتكونين في النقل واللوجستيك بلا مقاييس قانونية.. والحال أن معتمد المنطقة يوفد العامل على الحضائر إلى المؤسسة العمومية بعد التنسيق مع ادارتها.. ويباشر العون ليتم خلاصه شهريا من وعلى حساب المجلس الجهوي للولاية..
وما يطرح بقوة وجود شبهة في إنتداب الآنسة رتيبة للعمل على حساب الحضائر بتلك المؤسسة العمومية سالفة الذكر هو كيف لمعتمد حمام الشط أن إستقدمها من ربوع سليانة إلى مرجع نظره الإداري بمعتمدية حمام الشط ليقرر إدخالها للعمل بتلك المؤسسة العمومية..؟؟.. وهل أن المعنية ذات علاقة خاصة بالمعتمد أم أنها احدى قريباته..؟؟.. أم أنها ذات لباس مثير جعلها تفرض تفسها على المعتمد وإدارة المركز التكويني كمرفق عمومي لتواصل عملها على حساب الحضائر وهي في انتظار قرار رسمي بإنتدابها في الوظيفة العمومية والحال أنها قاطنة بسليانة وأصيلة ربوعها وتقوم يوميا بالذهاب والإياب منها وإليها ومن وإلى مركز عملها..؟؟..
تلك هي بعض من كثير الاسئلة تطرح بقوة وبحيرة كبيرتين.. ومن خلالها نطالب المسارعة فورا لرئيس المجلس الجهوي لولاية بن عروس القاضي 
عبداللطيف الميساوي والي بن عروس بفتح التحقيقات الإدارية وإن لزم تعهيد القضاء الجزائي لمتابعة كل من يثبت تورطه في انتداب بعضهم بما خالف القانون..؟؟.. كما نطالب من الإدارة العامة للوكالة التونسية للتكوين المهني أيضا فتح التحقيقات الإدارية في مختلف وضعيات العاملين على حساب الحضائر للوقوف عن الكثير من الحالات ممن تمّ إنتدابهم دون موجب موضوعي ومخالف للقانون.. وللإشارة فإن المستفيدة من مباشرة العمل بذاك المرفق العمومي تتبجح بأنها ذات جاذبية ولباسها الفاضح علاوة على كثرة معارفها بالسياسيين وللنافذين مكنها من الانتداب بالرغم من أنها ليست من متساكني ولاية بن عروس.. ومن هنا كان منطلقنا لفتح هذا الملف..
علما وأن مصادرنا الموثوق في صحتها تقول ان انتداب الآنسة رتيبة بالمركز القطاعي للمتكوين في النقل واللوجستيك ببرج السدرية كان بسبب تدخلات من احدى قريبات سليم شيبوب صهر الرئيس المخلوع.. والغريب ان المنتفعة بالانتداب هي أصيلة ولاية سليانة وتعمل منذ سنوات على حساب الحضائر في مرجع نظر ولاية بن عروس.. ناهيك وأن حالة الآنسة رتيبة يوجد غيرها وبكثرة بمختلف المؤسسات العمومية.. وكل ما نرجوه أن لا يكون اللباس المثير هو الدافع الأهم لانتداب المنتفعات بمزايا التدخلات والمعارف للولوج الى الوظيفة العمومية دون المرور بالمناظرات التي تحقق المساواة بين الجميع.. وللموضوع متابعة بإذن الله..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.