بحث في الأرشيف

السبت، 23 أبريل 2016

تحت المجهر: الوزيرة مرعي تفشل في قرار تكليف مندوبة حماية الطفولة ببنزرت دون تعويض.. وهذه التفاصيل..

 من الممنوع منع الإشعار بالحالات المهددة.. يا سميرة مرعي..
ورقـات تـونـسـيـة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
قمة الفساد الإداري في نظري الذي تنعم به وزارة المرأة والأسرة والطفولة بقيادة سميرة مرعي فريعة أن لا تأخذ إحتياطاتها على مدار غياب المندوبة الجهوية لحماية الطفولة ببنزرت عن عملها بسبب تكليفها بقرار من الوزيرة مرعي بأن تكون هذع الأخيرة من بين المختارين المكلفين بإصلاح الإختبارات الكتابية الخاصة بالمناظرة الوطنية لانتداب مساعدي مندوب حماية الطفولة.. نعم قمة الفساد الاداري وفق منظوري أن يكون الاشعار لمندوبية حماية الطفولة ببنزرت ممنوعا على مدار أيام (20 و21 و22 أفريل 2016) الاربعاء والخميس والجمعة (أيام موافقة للغياب الشرعي للمندوبة المعنية) اضافة الى يومي والسبت  23 والأحد 24 أفريل 2016 كيومي عطلة ادارية..
 أقول هذه الحقيقة بمنتهى المرارة ولما اتصلت هاتفيا بمكتب مندوبة حماية الطفولة ببنزرت لاشعارها بملف بنت لها من العمر 9 سنوات مهددة.. وجدت الهاتف يرن ولا من مجيب.. فاتصلت مهاتفة بالادارة الجهوية للمرأة والأسرة ببنزرت وكانت صدمتي.. عندما علمت من مجيبي بأن مندوبة حماية الطفولة متغيبة ولا يمكن اشعارها الا يوم الاثنين المقبل..أي بعد 3 أيام بحكم أن اتصالي كان خلال حصة الدوام الاداري عشية الجمعة 22 أفريل 2016..  وأمام طلبي لهاتفها الجوال أعلمني المجيب بأن الإدارة لا تملك رقم هاتفها الجوال.. أي بعد 3 أيام..
وبصعوبة جدا تمكنت من مهاتفة المدير الجهوي للمرأة والأسرة ببنزرت الذي تدخل مشكورا وتبنى اشعاري ليبلغه الى المعنية.. ومن هنا رأيت ضرورة أن أخصصّ ورقة اليوم الى سميرة مرعي فريعة وزيرة المرأة.. من خلالها أعلمها أنه من مواطن الفشل التسييري بالمرفق العمومي أن نترك مكتب مندوب حماية الطفولة ببنزرت شاغرا على مدار تلك الأيام.. وكان يفترض أن يكون معوضا لمندوبة حماية الطفولة ببنزرت خلال غيابها عن عملها بتكليف من الوزيرة رأسا.. إذ لا يعقل يا وزيرة المرأة والأسرة أن أسجل مثل هذا الإخلال والحال أنه من الصعب جدا التبليغ عن حالات تهدد الطفولة.. وعيب عليك أن يكون فشلك التسييري (وهذا قدري في الإبلاغ والتبليغ المشروعين وقدرتي في التعبير) ينسف بحق وواجب الاشعار عن حالات تهدد بعض الأطفال..
 ومن الممنوع أيضا أن يصبح إشعار مندوب حماية الطفولة عهدك كوزيرة للقطاع صعبا ويكاد يكون مستحيلا كما سبق وأن بينت..
وختاما لورقتي هذه.. أبّثك يا سميرة.. يا مرعي بصفتك كوزيرة.. إنه من باب المستحيل أن تنجحي في مهامك بصفتك تلك وأنت في برجك العاجي.. ولن يكون النجاح حليفا لك بذات الصفة وأبواب مكتبك مغلقة.. وهاتفك الإداري لا يرد منك إلا من تلك الكاتبة المهذبة.. والأمينة بلا ريبة.. لأنها تبلغك بلا شك.. وكأني بك غير موجودة.. والأهم أن حضورك صلب ورقاتي سيكون مميزا.. والفضل لربي.. ولحقي في إعطاء لقيصر ما لقيصر.. ولزيد ما لزيد.. وللحديث بقية.. وها أني بلغت.. والله وحده ولي التوفيق..
للتواصل والتفاعل معنا: البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.