بحث في الأرشيف

الأحد، 10 أبريل 2016

تحت المجهر: اليك مني .. منتهى الحزن.. وكل الأسى عليك يا تونس وكفى..

 ثورة كانت حلما ورديا.. فتاهت ومعها الشعب..

ورقات تونسية كتب حكيم غانمي: 
جاءت ثورة الشعب التونسي كسابقة فريدة من نوعها في تاريخ الشعوب بكل أرجاء العالم.. وبخاصة العالم العربي الذي يعاني فيه الشعب من شدة الظلم وقوة الطغيان من الحكام ممن يلصقهم جبن شعوبهم ومتانة سياساتهم الإرهابية على كراسي الحكم.. لمدارات من الزمن المقاس بالعشريات.. وبعدها لتكون الوراثة حقيقة لدى عائلات الحكام العرب.. قلت جاء ثورتنا كتونسسين كسابقة أولى وفريدة من نوعها.. إذ أنه للمرة الفذة والأولى التي فيها يخلع نظام كان قائما بموجب ثورة الشعب التي صنعها حقيقة تاريخ من ذهب.. تاريخ رحل ولن يعاد.. 
ويا للأسف الشديد.. كانت بلادنا وشعبا في صدارة هذا السبق التاريخي.. ليعلن مسلسل الثورات بكل أرجاء الوطن العربي.. فكانت إندلاعات لثورات شعبية عارمة وغاضبة وصامدة هنا وهناك.. ويا للأسف بقيت تونس وهي في بدايات مشوارها التاريخي فيما بعد 14 جانفي 2011.. بقيت تتمزق.. وتتعذب.. ومعها الشعب التائه.. ومنه مصاصة دماء الشعب بأنابيب السياسة.. والأحزاب.. وغيره كثير من الأنماط التي بها يتخدر الشعب.. وعليه وببساطة تنطلي الحيل.. وان أقر بأن الشغب التونسي لا تنطلي عليه الخزعبلات.. لكن.. ليس مهم..
فبعد أشهر من تاريخ تحرير البلاد والشعب التونسي من طغيان نظام الحكم الفردي المتبوع بممارسات مشينة لعصابات من داخل مواقع القرار.. وجد الشعب نفسه في تيه يتسع كل يوم.. مع بزوغ شمس كل فجر.. انفلات امني بلون جديد.. أحداث دامية تتعدد.. اعتصامات واحتجاجات سرعانما تتحول الى عنف وضرب وفوضى.. احزاب معلنة بثوب جديد ومضمون متكرر دون شك.. اخبار تائهة كتيه مؤسساتها الاعلامية ومن يحكمها ويقرر مصيرها..
كيف لا والنقابات الصادقة عززوها بجمعيات واهية وموازية بـ.. ولنفس القطاع.. أيضا الجمعيات الصادقة أردفوا لها نقابات واهية وموازية.. والكل يغني على ليلاه.. إلا تونس الوطن.. تونس الجميع.. تونس الآن.. أغرقوها في الهزائم وأهمها المديونية وما أدراك من مديونية القروض من البنوك الأجنبية والتي هي أفضل طرق سيارة للإستعمار والإستعمار المقنن..
فيا تونس العزيزة.. اليك مني .. منتهى الحزن.. وكل الأسى.. عليك.. وكفى.. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.