بحث في الأرشيف

الجمعة، 31 أكتوبر 2014

متابعات: رسالة تنبيه وتشجيع إلى الرئيس الأول للمحكمة الإدارية.. حتى لا يخشى من المدعي عليه في المطلب عدد 417747..

 كل تشجيعاتي ومساندتي وورقاتي لك سيدي الرئيس الأول.. 
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
ليس من العيب أن أكتب الى الرئيس الأول للمحكمة الادارية بلهجة لا تخلو من تشجيعه حينما قد تغلبه مخاوف ما (ربما.. قد يحصل.. وقد تفيد الشك).. قلت قد تغلبه مخاوف ما.. قد تكون سببا في إرتباكه مما قد (وقد تفيد الشك وربما اليقين) يجعله مخالفا للقانون وحينئذ يخال نفسه أنه قد طبّق القانون التطبيق الجيد.. ولا حرج لي.. ومني.. في أن أنّبهه إلى ضرورة أن يكون مقداما وشجاعا.. وهو يبتّ في قرار إستعجالي وأعني من القرارات ما أعني وما أخصّ بالذكر والحصر.. 
والحال أن القرارات الإستعجالية الموكولة له حصريا وشخصيا بحكم القانون كإيقاف تنفيذ بعض القرارات الادارية المطعون فيها أمامه تحت ما يسمى بـ "إيقاف التنفيذ" على أن تكون القضية الأصلية في ذات الموضوع قد نشرت بإحدى الدوائر الإبتدائية بالمحكمة الإدارية..
 نعم.. لا حرج.. وليس من الثلب في شخصه وفي صفته.. ولا من باب المسّ من هيبته كرئيس أول للمحكمة الإدارية أن أخّصه بورقة من ورقاتي علنا ولا سرّا.. لأقول له أمام العموم كن شجاعا وجريئا وعادلا.. وإن كان المدعو صالح البلعزي المدعي عليه.. وما أدراك من هذا "البلعزي" يا سيادة الرئيس الأول.. 
وأنت تبّت في مطلب إيقاف تنفيد المرّسم بالمحكمة الإدارية تحت عـدد 417747 والمتعلق بمطلب في إيقاف تنفيذ لقرار صالح البلعزي مدير المدرسة الإعدادية النموذجية "المنصف باي" بنابل.. وهو قرار إسناد  كراء مشربة المؤسسة إلى شخص بما خالف القانون.. ولعلمك سيادة الرئيس الأول للمحكمة الإدارية إني لا أنوي بورقتي هذه أن أبّث فيكم الرعب ولا حتى أدنى تجليات الخوف.. فقط لأحيط علم الجناب بأن المدعي عليه صلب ملف محل مطلب إيقاف التنفيذ عـدد 417747 إنما هو مدير لمدرسة إعدادية إحترف الخروقات الإدارية.. كما إحترف التجاوزات القانونية ولا من رقيب له ولا حتى من حسيب له.. 
فيا سيادة الرئيس الأول للمحكمة الإدارية خلال البتّ في مطلب القرار عـدد 417747 تسّلح بكل قوة معرفتك للقانون.. وبكل شجاعتك كقاض وكوطني شريف وهذا لن أشكّ فيه البتة.. وإنصرف بكل ثقة في النفس.. وبكل شجاعة وبمنتهى التركيز وانت تبتّ في ذات القرار.. وثق وتأكد ان المدعي عليه لا.. ولن ينجح من النجاة من سيف القانون الإداري الذي نالكم شرف الإشراف على محكمته في منصب أعلى هرم لإطاراتها وذلك بحكم القانون طبعا.. ولا تخشى حقيقة من أن المدعي عليه إنما هو من الناجحين في الإفلات من المحاسبة ومن الناجين من المآخذة جراء الأخطاء الإدارية التي إرتكب.. وحيال التجاوزات القانونية المسّجلة بالمؤسسة التي يدير.. 
وكل تشجيعاتي لك أيها القاضي بصفتك الرئيس الأول للمحكمة الإدارية وأنت تبّت في مطلب إيقاف تنفيذ عدد 417747.. وأن لا تتسلّح إلا بالقانون وبمنطوقاته الواضحة والجلية.. طمعا في تحقيق العدل وخلق الإنصاف..
علما وأن المدعي عليه كان مخيفا كما يبدو لوزير التربية ولمصالح الرقابة الإدارية والمالية بوزارته وحتى بوزارة المالية.. دون الإشارة إلى أن النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتدائية بنابل هي الأخرى كما الهياكل الأمنية بالجهة.. تكاد تكون سلبية خاصة أمام علمها بموجب بعض الشكايات الجزائية ضد المدعي عليه نفسه ألا وهو من كان سببا في تجاوزات إدارية بصفته كمدير للاعدادية كمرفق عمومي.. ولا حياة لمن تنادي.. 
وهو فعلا منطلقي لصياغة هذه الورقة.. التي من خلالها أعلم الجناب أنه لا خيار أمامك إلا تطبيق القانون بلا خوف وبلا تردد..
طبعا هذا ما إليه توفقّت صياغة عسى أن تكون على علم بأن المدعو صالح البلعزي مدير الإعدادية النموذجية بنابل خارج دوائر المآخذة والمحاسبة إداريا وجزائيا.. ويكفي أني وورقاتي في مساندتك وتشجيعك ومآزرتك.. تشجيعا لك وأنت حتما ستبذل قصارى جهدك بتا في مطلب إيقاف التنفيذ عـدد 417747.. وللتذكير بمواطن الإخلالات والتجاوزات الإدارية هذه نسخة من عريضة مطلب ايقاف التنفيذ ذو العدد أعلاه كما نتحوّز على نسخة منها..
عريــضــة دعـوى إستـعـجـالـيـة لتوقيف تنفيذ قــرار إداري:
عدالة جناب السيد الرئيس الأول للمحكمة الادارية
..////..
الـــمــدعــــي:
وسيم بن الطيب بنعلية
..////..
الـــمــدعــــي عــلــيــه:
مدير المدرسة الاعدادية النموذجية "منصف باي" بنابل
                              ..////..
تحية طيبة وبعــد،             
حـــيـــث اني العارض اعلاه والممضي أسفله (مــؤيــد عــ 01 ـدد) سبق وان تسوغت مقر "مشربة" تابعة للمدرسة الاعدادية النموذجية "منصف باي" بنابل بموجب عقد كراء كتابي ومعرف بالامضاء عليه لدى البلدية وذلك على امتداد الموسيمين الدراسيين 2012/2013  و 2013/2014.. 
حـــيـــث أن المدعي عليه خالف القانون وتجاوز السلطة التي أفرط فيها من خلال مخالفة الاجراءات القانونية والتراتيب الادارية المتعلقة بكراء مشربة المدرسة الإعدادية النموجية "منصف باي" بنابل كما سبق وأن شرحت بعريضة الدعوى الاصلية المقدمة لمحكمة الجناب بتاريخ 22 أكتوبر 2014 ..
حـــيـــث أني قمت بالتنبيه رسميا على الضد قصد إلغاء بتة / لزمة كراء المشربة للموسم الدراسي 2014/2015 التي منحها لأحد معارفه ممن شاركوا فيها.. وكان التنبيه بواسطة العدل المنفذ الاستاذة ثريا بن منصور وفق التنبيه عدد 1723 بتاريخ 27 سبتمبر 2014 (مــؤيــد عــ 02 ـدد).. 
حـــيـــث أن رفــض مدير الإعدادية النموذجية "منصف باي" بنابل إلغاء نتائج هذه البتة (المناقصة) العمومية التي خلت من الشفافية والوضوح وسلامة الاجراءات القانونية والتراتيب الادارية كان واضحا وجليا بمنطوق التنبيه الرسمي عدد 72798 الذي بلغني منه بواسطة العدل المنفذ الأستاذ سامي بالنور بتاريخ 09 أكتوبر 2014 (مــؤيــد عــ 03 ـدد)..
حـــيـــث أني أروم بهذا أن يصدر الجناب قرار إستعجالي يقضي بتوقيف تنفيذ قرار مدير قرار مدير المدرسة الإعدادية النموجية بنابل القاضي بإسناد بتة كراء مشربة المؤسسة (مناقصة شهر سبتمبر 2014) للمستفيد محمد نذير هويسة بسبب خرق القانون وتجاوز السلطة.. خاصة وأنه من المستحيل تدارك أثار هذا القرار في حالة عدم إلغاؤه الى حين البت نهائيا في الأصل كما هو ثابت منطقا وقانونا بملف عريضتي الأصلية والمرفقة نسخة منها بهذا.. 
حـــيـــث أن مخالفة المدعي عليه للقانون وخرقه للتراتيب الإدارية الجاري بها العمل فيما يخص المناقصات العمومية المتعلقة بالبتّات واللزّمات بالمرفق العمومي وعدم حرصه على توفير ظروف تنافس نزيه وعدم سعيه إلى توفير الشفافية في.. ولذلك علاوة على عدم حرصه على توفير الضمانات والمساواة بين جميع المترشحين إنما هي من الأسباب الموضوعية والمنطقية والقوية الباعثة على توقيف تنفيذ  ذلك القرار الاداري الصادر عن مدير ذات الإعدادية كما سبق وأن شرحت صلب هذا..
لـــــــــــذا الـــمـــرجـــو مـــن الـــجـــنـــاب:
الإذن إستعجاليا بتوقيف تنفيذ قرار مدير المدرسة الإعدادية النموجية بنابل القاضي بإسناد بتة كراء مشربة المؤسسة (مناقصة شهر سبتمبر 2014) للمستفيد محمد نذير هويسة بسبب خرق القانون وتجاوز السلطة حتى البت في الدعوى الأصلية..
وللجناب سديد النظر..
وتقبلوا فائق التقدير وفائق الاحترام./.
الـعـارض: وســيــم بـن عـلـيـة
للتواصل والتفاعل معنا:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.