بحث في الأرشيف

الجمعة، 13 ديسمبر 2013

تحت المجهر: نداء من اجل إنقاذ خليج المنستير من اصابات محتملة بالامراض السرطانية.. إستئناسا بما خلص اليه الباحث الهادي بن منصور..

 بالشريط الساحلي التونسي.. كميات كبيرة من المضادات الحيوية.. 
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
مؤسف جدا تواصل تزايد عدد الاصابات بالامراض المتنوعة هنا وهناك بمختلف ربوع بلدنا ووزارة الصحة تسير بنسق سير السلحفاة.. وعلني بورقة اليوم استند الى افادة الجامعي والباحث الهادي بن منصور على هامش ندوة علمية حول "التلوث الساحلى ادارة المخاطر والحلول التقنية" والتي من خلالها تبين وان الشريط الساحلي التونسي يحتوي على كميات كبيرة من المضادات الحيوية المستعملة فى تربية الكائنات البحرية  قد تتسبب الى جانب مواد اخرى فى الاصابة بمرض السرطان..
إذ إعتبر الهادي بن منصور ان الدراسات التى أعدّها حول خليج المنستير أثبتت وجود 77 مضادا حيويا وهو ما يعني حقيقة ان هذا الرقم يفوق 1000 مرة المعدلات المسموح بها علميا.. مصرحا بأن هذه المضادات الحوية تستعمل للتقليل من حدة اصابة الكائنات البحرية التى يتم تربيتها بعدوى أمراض مميتة..
بهذه العبارات أعتبر ان صمت وزارة الصحة ومختلف الهياكل الحكومية حول هذا الموضوع انما يعتبر من قبيل الاستهانة والاستخفاف بصحة اهالينا بربوع المناطق الساحلية خاصة والحال ان مواطن زيادة الاصابات المحتملة بالامراض السراطانية باتت معلومة.. ومن هنا دعوتي العلنية الى الاستئناس بما أوردت بورقة اليوم.. كما انه من الضروري الاستئناس بما يتولد من نتائج عن الندوات والبحوث والملتقيات العلمية.. لننقذ ما يمكن انقاذه..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.