بحث في الأرشيف

الاثنين، 1 فبراير 2016

تحت المجهر: الفنانة سنية مبارك سارت على درب الرئيس بن علي.. فأصبحت وزيرة للثقافة..


 سنية المغنية ناشدت وسارت على الدرب.. إلى أن نالت وزارة..
ورقـات تـونـسـيـة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
تحت عنوان فرعي ضمن مقال كما ورد " فلنسر على درب الإنفتاح والحضارة والتميز" نشرت جريدة "الشروق" يوم 28 أوت 2009 برقية مناشدة حملت إمضاء سنية مبارك فنانة وأستاذة موسيقى.. ولئن ننشر نص ما كتبت سنية مبارك فإننا على يقين بأن سسنية مبارك التي أصبحت وزيرة للثقافة في حكومة الحبيب الصيد في نسختها الثانية.. وبعد 5 سنوات من عمر الثورة المزعومة..
ويبدو أن مبارك كانت مجتهدة جدا منذ القدم في "التبندير" الذي احترفت.. مما أهلها إلى نيل حقيبة وزارة الثقافة والمحافظة على التراث..
ودون تعليق هذا نص ما كتبت سنية مبارك عهد مناشدتها للرئيس زين العابدين بن علي كما ورد بجريدة الشروق في عددها المشار إليه أعلاه ننشره صلب ورقة اليوم للدلالة على أن تونس تعيش منتهى عجب المفارقات:
"راهن سيادة الرئيس زين العابدين بن علي على الشباب فكان رهانا على غد أفضل عول فيها أيضا على الثقافة وعلى المرأة فكان رجل الثقافة ورجل المرأة التي أصبحت بفضله تعتبر شريكا في الحركية الثقافية والفكرية والسياسية…
فأصبحت المسؤولية مشتركة لتتطور مكانة المرأة في فضاء ملؤه التفكير التنويري المنفتح الذي أرساه.
فتواصلت المسيرة وتدعمت الديناميكية أكثر وهذا ما خلق فينا حركية على مستوى الإبداع وعلى مستوى الهيكلة وقد راهن سيادة الرئيس زين العابدين بن علي على الإنسان في مشروعه الإصلاحي لتونس الغد.. وتبقى مسؤوليتنا كبيرة للحفاظ على ما بلغته تونس لتظل حضارتها حضارة انفتاح متميزة قوامها الاعتدال والتسامح والانفتاح تونس التي حقق فيها الإنسان معادلة صعبة معادلة الانفتاح والحضارة والتميز.. فلنسرعلى هذا الدرب…"..
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.