بحث في الأرشيف

السبت، 7 ديسمبر 2013

متابعات: صندوق النقد الدولي.. يبرر رفضه تمكين تونس من 500 مليون دولار بعنوان القسط الثاني من القرض..

 الترويكا واحزابنا ومجلسنا الوطني التأسيسي ورئاساتنا الثلاثة اغرقت البلاد بسبب العناد وسياسة ليّ الذراع من اجل اجندات خاصة.. 
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
وفق نتائج تقرير أصدره مؤخرا صندوق النقد الدولي فان تونس لن تتمكن من الحصول على القسط الثانى من قرض صندوق النقد الدولي و المقدر بقيمة 500 مليون دولار إلا بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.. كيف لا ومن الثابت للصندوق أن تونس غير قادرة فى الوقت الحالى على تعبئة موارد مالية من المصادر التقليدية فى أسواق رؤوس الأموال بعد ان قامت وكالات الترقيم بتخفيض تصنيفها السيادى عدة مرات خلال السنوات الماضية.. علاوة على أن نسبة النمو الاقتصادي في تونس ستستقر عند 2.6 بالمائة خلال سنة 2013 بحسب التوقعات بعد ان اعلنت الحكومة على امكانية تحقيق 4.5 بالمائة سابقا..
ولعل صندوق النقد الدولي على حق والحال ان النمو الاقتصادي في تونس بدأ يفقد نسقه بسبب الوضع السياسي والامني المتقلب والمهتز من يوم لاخر بسبب انعدام الرؤية السياسية و الاحداث الامنية التى اضرت بالسياحة التونسية وانعكست سلبا على الاستثمار الاجنبى واستمرار النمو ضعيفا ببلدان الاتحاد الاوروبى.. وهو ما يمكننا من القول بان الترويكا واحزابنا ومجلسنا الوطني التأسيسي ورئاساتنا الثلاثة اغرقت البلاد بسبب العناد وسياسة ليّ الذراع من اجل اجندات خاصة على حساب البلاد والعباد ومصالحها وهي احدى النتائج المؤلمة جدا اسوقها والكل يعلم خفايا وبواطن الامور بتونس..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.