بات مقضيا ان نكون في مستوى المسؤولية..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
أعتقد أنه لا مجال للخلل الفني الذي به تكون الذريعة لتبرير ما يحدث من حوادث تتعلق بوسائل النقل البرية كما البحرية والجوية.. ولا مجال لوجود ذا.. الخلل خاصة اذا ما تعلق الامر بوسائل النقل التي خصصت للبشر.. وما أدراك من البشر.. اقول الحقيقة المرة وحالي يتذكر الكثير من حوادث المتعلقة بوسائل النقل التي وبصرف النظر ما تخلفه من خسائر مادية وبشرية يكتفوا بالقول بانه حادث نجم عن خلل فني..
واخرها ما اعلنه الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية "العميد مختار بن نصر" يوم الجمعة 05 افريل 2013 حول حادثة سقوط طائرة مروحية عسكرية كانت قد هبطت اضطراريا بعد ظهر نفس اليوم بمنطقة العوينة بالقرب من المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد..
على الهياكل المعنية ان تتحمل ازر الاخلالات والاخطاء المهنية.. |
وبرر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع ان الهبوط الاضطراري أسفر عن اصابة شخصين اثنين من أفراد طاقم المروحية الخمسة بجروح طفيفة نقلا على اثرها الى المستشفى العسكري بتونس لتلقي الإسعافات اللازمة.. فيما علكت "ورقات تونسية" ان الطائرة كانت بصدد القيام بعملية طيران تجريبي فوق المطار العسكري بالعوينة يضم طيارا وطيارا مساعدا وثلاثة من الفنيين ميكانيكيين”.. كما بررت السلط المعنية هذه الحادثة بحصو "خلل فني عادي" وان طاقم الطائرة قام بمناورة فنية ناجحة لإبعاد المروحية عن الأماكن العمرانية والطريق السريعة تونس - المرسى..
ومن خلال هذه المعطيات نتبين أنه على الهياكل المعنية ان تتحمل ازر الاخلالات والاخطاء المهنية التي عنها ينجر الكثير من النتائج الوخيمة.. اذ لا يعقل ان تتواصل مثل هذه المهازل التي لا تعكس الا التهاون المهني والتقصير الاداري.. وعليه بات مقضيا ان نكون في مستوى المسؤولية التي يفرضها الواجب المهني الذي يفترض ان يكون الحصن والمنيع من كل سلبيات قد تحدث جراء مثل هذه التقصيرات..
للتواصل والتفاعـل:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98
.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.