بحث في الأرشيف

السبت، 23 يوليو 2016

متابعات: رئيس الجمهورية أخطأ التقدير.. في كلمته الافتتاحية لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016..

أحسن تخليد للتظاهرة هو قرار توسيع نطاق بث إذاعة صفاقس..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
أصبحت أشك أن ميقالو وليس رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي هو الذي وجه كلمة عبر الاذاعة الجهوية بصفاقس عن طريق الهاتف.. وذلك في إطار الافتتاح الرسمي لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016.. وعلى فرضية أن رئيس الجمهورية هو نفسه الذي شككت أنه بصوت ميقالو فمن الخزي والعار أن يكتفي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بمجرد كلمة عبر أثير الاذاعة الجهوية بصفاقس.. وهي حجة على إهانته لعاصمة الجنوب وهي تفتح رسميا تظاهرة اقليمية ألا وهي تظاهرة "صفاقس عاصمة الثقافة العربية لسنة 2016".. وكم وددت لو أذن بذات المناسبة بأن تتحول الاذاعة الجهوية بصفاقس الى اذاعة لا يقتصر بثها على الولاية ومحيطها القريب منها جغرافيا الى بث وطني يصل مداها كل أرجاء الوطن.. وهي اذاعة ناهزت في عمرها 5 سنوات بعد نصف القرن.. وكم تمنيت لو كلف نفسه رئيس الجمهورية واجب التنقل الى عاصمة الجنوب بذات المناسبة في حركة رمزية منه باعتباره رئيس الجمهورية.. 
وكرد على ما ورد بكلمته التي رأى أن تكون مذاعة بالأساس أقول بلا خجل ودون خوف.. بأن تتويج صفاقس كعاصمة للثقافة العربية لسنة 2016 هو تشريف لكل تونس من أقاصي الشمال الى أقاصي الجنوب.. ودون جدال فإن أبناء وبنات صفاقس وبشكل طبيعي هم الأحرص من رئيس الجمهورية على حسن إستغلال تظاهرة "صفاقس عاصمة الثقافة العربية لسنة 2016" وللنهوض بالتراث الثقافي الهام بالجهة.. وهم الأحرص بلا ريبة على إنجاح مختلف فعالياتها.. وبالتالي كان من الأفضل أن يوفر رئيس تونسننا توجيخاته لنفسه ولطاقم حاشيته بقصر قرطاج.. لأن كلمته المذاعة بمناسبة الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الاقليمية لم تكن ذات جديد.. وهي الأقرب الى صنيع سياسي رأى رئيس الجمهورية أن يأتيه.. وكان فعلا خاويا من أهم مطلب مهم وجد أكيد..
إنه مطلب تحويل بث اذاعة صفاقس من اذاعة جهوية الى بث يشمل كافة مناطق البلاد التونسية.. تكريما من الدولة الى الجهة وكتخليد لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016.. مع الاشارة الى أن الاذاعة الجهوية بصفاقس تعتبر من المحطات الاذاعية المهمة ولها تاريخها المشرف جدا.. وجراء السعي الدائم لخنقها تم تحويل بثها عبر موجة الاف.ام.. وبالتالي هاهي فرصة ملائمة لاعلان لومي الشديد لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي لم يحسن استغلال وتوظيف تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016.. وكأني بصفاقس عاصمة الجنوب وكقطب علمي واقتصادي جد مهم كتب عليها أن تكون ضحية لمن يريدها الى الوراء وليس الى الامام.. وتكفي حجة خنق اذاعتها التي ارادوا ان تبقى جهوية البث.. والمطلب الملح هو ان يصل بثها كامل ربوع البلاد..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.