بحث في الأرشيف

الخميس، 5 فبراير 2015

متابعات: أمنيات وعـسكريات إسرائيليات.. يورطن ضباط قيادة إسرائيلين بتهم التحرش الجنسي..

 قائمة لأهم القادة والشخصيات الاسرائلية المتهمين بالتحرش..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
إسرائيل تقاوم التحرش الجنسي.. إسرائيل تحترم حقوق الإنـــســـان بشكل لا يدفع للشّك والتخمين.. إسرائيل التي تستبيح دماء وشرف الفلسطينيين لا تتسامح مع من يثبت تحرشه جنسيا سيما إذا كان المتحرش الفاعل من شباط أمنها وكانت المتحرش بهن من الأمنيات أو المجندات من الإسرائيليات..
 ففي هذا الإطار أشارت مؤخرا بعض التقارير الإخبارية إلى أن أحد الضباط من الرتب العسكرية المهمة في سلك الشرطة الإسرائيلية (برتبة ميجور جنرال) يواجه اتهامات بالتحرش الجنسي بعدد من الشرطيات من المباشرات معه العمل تحت إمرته الإدارية.. فيما بلغـن الشاكيات 5 شرطيات.. مما أوجب إحالته على التحقيق الذي دام 12 ساعة دون انقطاع.. فيما تقرر مواصلة التحقيق معه لاحقا فيما نسب إليه.. وكان الكثير من كبار الضباط بالأمن الإسرائيلي قد خضعوا مؤخرا للتحقيق بتهم التحرش والاعتداءات الجنسية..
وبحسب نفس التقارير الإخبارية نشير إلى انه وعلى خلفية التحقيقات تقرر إنهاء خدمة 6 من كبار ضباط الأمن الإسرائيلي كانوا جميعهم برتبة "ميجور جنرال".. بتهم التحرش الجنسي للبعض منهم وبتهم الاعتداءات الجنسية بالنسبة للبقية.. وهي نفس التهم التي كانت سببا في إقالة "نيسيم مور" نائب المفتش العام للشرطة وهو برتبة "ميجور جنرال" وذلك بسبب تقدم 08 شرطيات ضده بشكاوي متحدة الموضوع.. كما كانت نفس فعلة التحرش الجنسي نتفشية بين العسكريين بالجيش الإسرائيلي..
إذ قرر رئيس هيئة الأركان الجنرال بيني غانتس أواخر سنة 2014  تنحية "ليران حاجبي" قائد كتيبة في لواء الكولونيل للاشتباه فيه بالتحرش جنسيا بمجندتين.. 
كما طالت اتهامات "التحرش وارتكاب جرائم جنسية" عددا من السياسيين النافذين في عالم الإسرائيليين مؤخرا.. ومن أشهرهم نذكر الرئيس الأسبق موشيه كاتساف الذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 7 سنوات في عام 2011.. والوزير الأسبق "سيلفان شالوم" الذي تلاحقه اتهامات بالتحرش منذ 15 عاما.. ألم أقل لكم في بداية هذه الورقة ان إسرائيل تحترم جدا.. حقوق الإنسان.. حقيقة إنها مفارقة مقارنة مع جرائمها في الضفة وكل اشبار فلسطين المغتصبة.. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.