بحث في الأرشيف

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

متابعات: عدل منفذ ينذر مدير الإعدادية النموذجية بنابل.. وهذا نصّ تنبيه الولي..

 تنبيه بضرورة الكف عن الزج بمنظوري في خانات الترهيب والتخويف..
ورقـات تـونـسـيـة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
ليس من الممنوع قانونا أن أكتب في.. وعن تجاوزات إدارية ومخالفات قانونية متى توّفرت الحجّة وتحوّزت على البرهان.. وليس من العيب أن أكون بالمرصاد من خلال "ورقاتي" الى كل الاخلالات المرفقية بمؤسساتنا العمومية التي مع الأسف يخال البعض أنها من أملاكهم الخاصّة مما يجعلهم من المتصرفين فيها بلا قانون ودون إحترام واجباتهم كاحترام التراتيب والقوانين ذات المفعول النافذ وضرورة التقّيّد بذلك.. وإن كان يقيني ومايزال.. بأن تطبيق القانون ليس من قبيل مزيّة أي من مستخدمي الدولة مهما كانت خططتهم الوظيفية ومهامهم المهنية ..
لكن مع منتهى الأسف الشديد أمثال المدعو صالح البلعزي المدير الحالي للمدرسة الإعدادية النموذجية "منصف باي" بنابل لا يقلقهم إرتكاب بعض الأخطاء المرفقية التي تبلغ مراتب الجرائم الإدارية والمرفقية لالتصاقها بادائهم الوظيفي طبعا بالنظر الى ارتباطها بمخالفات للقانون وللتراتيب الجاري بها العمل.. ولئن أنشر هذا فإني لا أدّعي باطلا على الرجل بصفته وشخصه.. ويبدو أنه يسلم ككل مرّة من المحاسبة والمآخذة إداريا وقضائيا بحكم ما بلغني من ملفّات مدّعمة بالحجج والبراهين.. ومنها ما سبق وأن تناولته كمضمون لبعض مقالاتي بـ "ورقات تونسية"..
ومن خلال ورقة اليوم أنشر نـّص التنبيه الذي بعث به أحد أولياء التلاميذ إلى المدير الحالي للمدرسة الإعدادية النموذجية "منصف باي" بنابل فيه إنذار بأن يكّف عن مضايقة منظوره التلميذ الذي يبدو أنه أصبح محل مضايقات بسبب أن الولي تقدّم بشكايات جزائية إلى وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية بنابل بعدما يأس من تدخل ناجع ومنصف لكل من وزير التربية والمندوب الجهوي للتربية بنابل.. ودون تعليق هذا نـصّ التنبيه عـدد 1743 المؤرخ يوم 18 أكتوبر 2014 وفق سـنـد التنبيه المبّلغ من الولي إلى مدير الإعدادية بواسطة عدل المنفذ الأستاذة ثريا بنمنصور:
 تــنــبــيــه:
حــيــث أنك تتعمد دون موجب قانوني وبلا موجب إداري كثرة مناسبات إهانة منظوري التلميذ (..) المرسم بالقسم (..) بالمدرسة الإعدادية النموذجية بنابل التي تديرون بسبب ما صدر مني إليكم من تنابيه بضرورة احترام حق ابني في الدراسة بالمرفق العمومي المرسم به وذلك على خلفية سعيكم الى توريطه في متهات تلهيه عن دراسته إضافة الى كوني اشتكيتكم جزائيا بمنطوق الشكاية الجزائية عــدد 18353/3 المرسمة بوكالة الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بنابل..
حــيــث أن تلك الشكاية الجزائية ضدكم ومعها العديد من الشكايات الإدارية الى مندوبية ووزارة التربية التي فيها سرد لمخالفاتكم الإدارية والتجاوزات القانونية من أسباب تواصل الضغط على منظوري وإقلاق راحته علاوة على كونها من أسباب إصراركم على التنكيل به بطرق انتم تعلمونها.. 
حــيــث أني بموجب هذا التنبيه الرسمي أمارس حقي بصفتي ولي التلميذ المذكور أعلاه في التنبيه عليكم بصفتكم الإدارية بضرورة الكف عن الزج بمنظوري في خانات الترهيب والتخويف وعديد الممارسات التي تمارس ضد منظوري داخل الحرم المدرسي منكم وبعض الإطارات الإدارية كالمرشد التربوي بالقسم الخارجي على سبيل الذكر لا الحصر..
حــيــث أن سعيكم والمرشد التربوي الى تهديدي بتلفيق التهم ضدي مجانا ودون موجب لا ولن يمنعني من ممارسة حقي في متابعة الأوضاع المدرسية لابني المرسم بالإعدادية النموذجية التي تديرون ولن يمنعني البتة من التراجع عن واجب حمايته بكل الطرق الإدارية والقانونية والقضائية المتاحة وهو ما يجعلني أعلمكم بموجب هذا بأن ما تمارسونه ضد منظوري الطفل من ضغوطات نفسية وترهيب وتخويف بطرق مختلفة مستغلين صفاتكم الإدارية لن يدفعني إلا للإصرار على تطبيق القانون..
حــيــث أن سعيكم وبعض إطارات المؤسسة التربوية الى توريطي بادعاءات باطلة كالاعتداء والتهجم عليكم بالحرم المدرسي لن يدفعني الى التخلي عن مرافقة منظوري وممارسة حقوقي كولي مهما بلغت درجات تهديداتكم تلك وهذه..
لــــــذا أنــبّـه عـلـيـكــم بـضـــرورة:
التوقف عن هرسلة منظوري ومضايقته وتهديده كما أنبهكم بأني ولي من حقي أن أتابع منظوري في دراسته كالاتصال بالإدارة والأساتذة وفق ما يسمح به القانون وكما معمول به حتى وان بلغت اتهاماتكم لي بالباطل فلن أتراجع عن حماية ابني بكل الطرق الإدارية والقانونية.. وبموجب هذا الرقيم أنبهكم لوضع نهاية الى ما أسلفت بيانه.. مع تحميلي إياكم واطاراتكم مسؤولية تجاوزاتكم الإدارية ومخالفاتكم القانونية في حقي وفي حق منظوري..
 للتواصل والتفاعل معنا:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.