بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

متابعات: الشكايتين الجزائيتين عـدد 3/18353 و 3/19311 حجة الفساد الإداري والمالي لمدير الإعدادية النوذجية بنابل.. وهذه التفاصيل..

مندوب حماية الطفولة وقاضي الأسرة بنابل.. على الخط.. ن  
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
المدرسة الإعدادية النموذجية "منصف باي" بالمرازقة بنابل على حداثتها تزخر بمكامن التجاوزات الإدارية والإخلالات القانونية التي حدت بمديرها صالح البلعزي الى أروقة المحاكم من خلال ما توفر لدينا من وثائق ومعطيات رسمية تحدو بنا إلى الإقرار بأن هذا المرفق التربوي والعمومي لم يخلو من الفساد الاداري وسوء التصرف بسبب ما يصاحبه من صمت مريب من مصالح وزارة الإشراف طبعا انطلاقا من ملف عليه نتحوّز بلا ريبة..
ويكفي الإشارة إلى شكايتين جزائيتين ضد مديرها صالح البلعـزي وكل من سيكشف عنه البحث وفق الشكاية عــدد 18353/3 بتاريخ 22 أوت 2014 وأحالها ممثل النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتداية بنابل على فرقة الشرطة العدلية بنابل بتعليمات البحث والمراجعة.. ووفق الشكاية عــدد 19311/3 بتاريخ 30 سبتمبر 2014 والتي أحالها ممثل النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتداية بنابل على مركز الشرطة ببئر شلوف بنابل للبحث..
وتتعلق الشكاية عدد 3/18353 بتذمر ولي تلميذ من تلاميذ الاعدادية النموذجية "منصف باي" بنابل جراء ما يمارسه مدير المؤسسة والقيم العام بها وبعض الاساتذة من ضغوطات نفسية وادعاءات بالباطل كانت سببا في الاضرار بهذا الطفل.. علما وان مدير المؤسسة ادعى وجود ترويج مادة "مخدرة" بالمدرسة وبدلا من اعلام السلطات الادارية والقضائية والأمنية استغل "الرواية" لتكون منطلقا للضغط على بعض التلاميذ وبالتالي بعض الأولياء.. مما يفسر بالحجة والبرهان ما دفع بالولي الى التشكي قضائيا ضد مدير الاعدادية كيفما وردت وقائع الشكاية ذات المرجع اعلاه..
يذكر ان نفس الولي راسل عديد المناسبات المندوب الجهوي للتربية بنابل ووزير التربية ولا من مجيب ولا من متدخل.. ولنا نسخ من هذه المراسلات المختومة باختام مكاتب الضبط الادارية..
أمّا الشكاية الجزائية الثانية ضد "الزعيم" صالح البلعزي مدير هذه الإعدادية وهي المضمنة بوكالة الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بنابل تحت عــدد 3/19311 بتاريخ 30 سبتمبر 2014 فتحتوي على 8 تهم موجهة الى نفس المدير "صالح البلعزي" من أحد المترشحين الى بتة كراء مشربة المؤسسة.. وكل إتهام يلخّص إحدى الخروقات الإدارية والتجاوزات القانونية التي إرتكبها البلعزي متمتعا بحصانة الوزارة وربما حتى حصانة السلط الأمنية والقضائية.. خاصة وأن التعاطي مع حجم الجرائم المتهم بها المشتكي به لم يكن سريعا وجديا..
هذه بسطة وجيزة من واقع مرير ومزري بالمدرسة الاعدادية النكوذجية "منصف باي" بنابل كما هو مؤيد من خلال الشكايتين الجزائيتين ذات المرجع المذكور اعلاه..
 علما وأن مؤسسة مندوب حماية الطفولة بنابل بمعية مؤسسة قاضي الأسرة بنابل دخلت على الخط.. وكان لذلك التدخل الوقع المحمود على النفوس باعتبار أن بعض من الاطفال من تلاميذ هذه المؤسسة اصبحوا فعلا محل تهديد جدي من ادارة المدرسة نفسها.. وبالمناسبة تحية شكر وتقدير لمندوب حماية الطفولة وقاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بنابل على سرعة تجاوبهما مع اول اشعار بلغ علمهما بخصوص جانب مهم من هذه الورقة.. ومن خلال ورقة قادمة سننشر المزيد حول هذا الموضوع.. والله وحده الموّفق..
للتواصل والتفاعل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.