بحث في الأرشيف

الجمعة، 6 يونيو 2014

متابعات: حريق منتزه النحلي مؤشر على تخطيط محكم لتدمير تونس.. فحزني عليك يا بلدي..

 إنه دمار مخزي.. مؤلم ومحزن  جدا لتونس التي يبدو أنها لن تنجو..

ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي: 
يؤلمني جدا أن تواصل العصبات المدمرة للبلاد مشاويرها مع خراب ممتلكاتنا العمومية.. فلم تسلم لا المنشآت الحيوية ولا المناطق الخضراء ولا حتى اليابسة.. بحيث نجحوا في تدمير البلاد وأمنها وإستقرارها.. وزادوا التخطيط المحكم لحرق منتزهاتها ومناطقها ذات المكانة الأممية المرموقة كمنتزه النحلي بولاية أريانة الذي خططوا الى حرقه.. وكأني بالاختيار لذا المنتزه عنوة يوحي برسائل مشفرة منها ما أوحوا بجانب من خفاياه وان كان يقيني بأن الحقيقة ستبقى غائبة والى أبد الأبدين..
ووفق ما ورد بالتصريحات الرسمية فإن المساحات المتضررة من جراء هذا الحريق " الجريمة" الذى نشب عشية يوم الخميس 06 جوان 2014 بجبل النحلى قدر بحوالى 38 هكتار تقع جلها فى منتزه النحلى الذى تبلغ مساحته 210 هكتارات.. علما وأن الحريق الذي نشبّ فى جبل النحلى كان محكم التخطيط بغية تدمير هذا الفضاء العمومي مع سابقية التخطيط المحكم نشير الى ان القرائن والادلة تؤكد أن الحريق نشب بصفة مفتعلة وذلك على خلفية اختيار المواقع الخمسة التى انطلقت منها النيران..
 وهي وفق التصريحات الرسمية جهات يصعب الولوج اليها سيرا على الاقدام نظرا لصعوبة التضاريس كما أن درجة رطوبة الاشجار والنباتات تجعلها غير قابلة للاشتعال بسرعة..
إنه دمار مخزي ومؤلم جدا لتونس التي يبدو أنها لن تنجو من نتائج وسلبية الصراعات السياسية بها جراء تفشي الارهاب والفوضى العارمة التي فعلا جعلتها من بلد ليس بآمن ومن وطن ليس بجدير بتحقيق النمو الاقتصادي في غمرة ما يغرق فيه من حروب داخلية تصنعها بعض الاطراف السياسية تارة سرا وحينا علنا لغرض تنفيذ أجندات أجنبية بلا شك.. لا ولن تخدم العباد ولا من شأنها أن تنهض بالبلاد.. فحزني عليك يا تونس..يا بلدي المنكوب..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.