بحث في الأرشيف

الاثنين، 30 يونيو 2014

متابعات: حالة أخرى من الفساد الإداري للمصالح الجهوية بسيدي بوزيد لوزارة الفلاحة.. والمواطن لطفي خصخوصي يبرق لوزير الفلاحة العاجز عن الحل..

 تلاعب بالإجراءات وخرق واضح للقانون.. والوزارة عالمة و نائمة..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
يبدو أن المهندس الأسعد الأشعل وزير الفلاحة الحالي عجز عن إنقاذ القطاع الفلاحي من سرطانات الفساد الإداري وبخاصة في مختلف ربوع ولاية سيدي بوزيد التي ماتزال تسجّل تسارع نسق تدهور الفلاحة بسبب ما تزخر به الجهة من تسّيب أمام إنعدام الرقابة الإدارية المركزية كما هو ثابت لدينا من ملفات متعددة.. وبتعددها تتنوع مظاهر وتختلف درجات وأنواع الفساد الإداري.. ولعلني لست بمبالغ في القول بأن الفلاح لطفي خصخوصي الذي أمدني ببرقية قصد نشرها علاوة على كونه أبرقها إلى وزير الفلاحة.. فيها حججي التي بها أشرّع القول بما طاب لي تدوينه صلب ورقة اليوم..
 وأكتفي فيها بنشر نصّ البرقية كما وردت للإقرار بما تزخر به ربوع ولاية سيدي بوزيد من فساد إداري متنوع ومختلف.. وللأسف أصبحت الإدارة المركزية منخرطة فيه بصمتها وبعجزها عن تطبيق القانون وتراتيب ادارية لها ضوابطها المسبقة بلا شك كاجال اسناد الخدمات وطبيعة اجراءتها التي لا تحترم بالرغم من علم وزارة الاشراف بذلك.. وهذا نص البرقية أنشره كحجة وكبرهان.. ولكم الحكم والتعليق..
 بــــــــــــــــرقـــــــــــــيـــــــــــــة: 
السيد وزيـــر الـفـلاحـة
 ( 30 نهج آلان سافاري 1002 تونس)
..//..
الباعث: لطفي بن محمد خصخوصي
(برج الكرمة ـ الغريس الغربية ـ المكناسي)
..//..
(الأسعد الأشعل.. وزير الفلاحة)
(يؤسفني إعلامكم أن مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة بسيدي بوزيد ومعها الادارة الجهوية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بالجهة تتلاعب بمصالحنا كفلاحين وتغرق في الروتين الاداري حتى بلوغها مرحلة هضم حقوقنا المضمونة بالقانون ولا مبرر لذلك إلا تفشي ظاهرة الفساد الاداري أمام عدم توفر الرقابة الادارية اللازمة.
حيـث أني فلاح بمنطوق مقرر إسناد إمتيازات (عـدد 098201413 ب) توليت اقتناء 10 بيوت محمية منذ شهر سبتمبر 2013 تاريخ تقديمي لمطلب دعم في الغرض ولم يتم النظر في مطلبي إلا بتاريخ 30 ماي 2014 بعدما طلبت مني المصالح المعنية تبديل شهادة ملكية للأرض محل المشروع الفلاحي في 3 مناسبات  بسبب عدم احترامها للآجال القانونية في معالجة الملفات وهو ما يعتبر من الخرق الواضح للقانون والإجراءات والتراتيب الادارية المعمول بها.
حـيـث أني اقتنيت البيوت المحمية وهي جديدة ولم يتم تدعيمها لعدم تمكيني من معاينتها خلال الموسم الفلاحي الحالي مما اضطرني لمكاتبة سيادتكم في الغرض راجيا الاذن للمصالح المعنية قصد تمكيني من المنحة المخصصة للدعم وفق طلبي محل المقرر ذو المرجع آنف الذكر.
لــــــــــــــــــــــــــــــــذا،
فإني أطالب التدخل لإمكانية تمكيني من منحة دعم البيوت المحمية وفق ما يتوفر من معطيات ثابتة بملفي في الغرض وعلى وجه السرعة خاصة واني كفلاح تضررت ماديا ومعنويا جراء ما أتته المصالح الجهوية بسيدي بوزيد لوزارة الفلاحة إنطلاقا مما ذكرت وبناء على ما هو ثابت بملفي هذا.
ولسيادتكم سديد النظر. والـــــــســــلام./.
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.