بحث في الأرشيف

الجمعة، 25 أبريل 2014

متابعات: ما سر عدم وجود جهان التركي المكلفة بالاعلام والاتصال بوزارة الثقافة؟؟.. وهل للوزير الصقلي العلم بذلك؟؟..

هذا جانب آخر من مواطن فشلك الإداري.. يا وزير.. يا صفلي..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
في إحدى مكاتب مبنى وزارة الثقافة يقبع شبح المكلفة بالإعلام والإتصال.. نعم سيداتي سادتي أقول شبح.. لأن المدعوة جهان التركي التي قبل المسمى مراد الصقلي وزير الثقافة أن تكون المكلفة بالاعلام والاتصال بوزارته لم أعثرعليها لا بواسطة الإتصال المباشر ولا عن طريق الاتصال المباشر بمقر الوزارة على مدار أسبوع بحاله.. وهذه من النقاط التي تحسب للإقرار بفشل هذا الوزير الذي ربما خال ان التصرف الاداري كوزير في سهولة العزف او الابحار في دنيا الموسيقى التي اعترف للعالم بانه من المبدعين فيها فنيا وتقنيا.. وما ورقة اليوم الا حلقة من سلسلة ترصد مواطن فشل هذا الوزير الذي وجب أن أنبهه الى ما لا يعلم من اخطاء ترتكب في مرفق عمومي يشرف عليه.. وليس من العيب ان اعلمه بما لم يعلمه وان كان يدري حق العلم..
وان كانت المكلفة بالاعلام بوزارة الثقافية محجوبة عن المتعاملين مع هذا المكتب هاتقيا ومباشرة وربما باختيار منها او من وزيرها الموسيقار مراد الصقلي.. فإنه من أفدح الاخطاء المرفقية ومن أكبر الهفوات المرتكبة في تسيير المرفق العام.. ذلك أن تمتع المعنية بمعرّف وحيد يخص الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية يعطيها صفة الموظف العمومي الذي يبقى في خدمة ادارته وعلى ذمة من يتعامل معها في اطار ما تسمح به التراتيب والقوانين سارية المفعول..
وأرى بما لا يدع للشك ان عدم التمكن من تبليغ الوزير عما نراه ملائما عن طريق مكتب الاعلام والاتصال بديوان وزارته بسبب عدم وجود المكلف بذلك بمكتبه ولمدة اسبوع بأكمله.. اذ تجد هاتف المكتب لا يرد.. فتفسيره اولا هو تهرب وتعمد المعني بعدم الرد.. ثانيا احتمال عدم تواجده بل قل وجوده وبالتالي هذا من ألوان الدوس على قداسة الادارة العمومية وهيبتها.. بحيث اخلص الى القول في هذه الحالة هو ان نصيب من مالنا العمومي تتقضاه المكلفة بالاعلام والاتصال بوزارة الثقافة دون ان تقدم المطلوب منها..
ولن أذهب البتة الى القول بأن المكلفة بالاعلام والاتصال بديوان وزير الثقافة محجوبة عن المتعاملين مع مكتبها ووزارتها.. لانه لا اعتقد ان تفعل بقرار منها ولا حتى من وزيرها الذي منانا به الاهنا الاوحد والاعلى.. وهو وزير ابدع في الموسيقى وبلاه بفشل ذريع في التوفيق في تسيير الادارة المركزية بوزارة الثقافة التي لا.. ولن اقول انها وزارته.. لانها لو كانت مثلا من املاكه الخاصة كغرفة نومه او قاعة الجلوس ببيته الخاص.. لما احجمت القول فيها ولو كلمة يتيمة.. وهو ما حصل فعلا صلب ورقتي هذه التي الفت فيها نظر وزير الثقافة المدعو مراد الصقلي.. الى جانب اخر من مواطن الاخلالات المرفقية المرتكبة في.. وبوزارة الثقافة.. والى لقاء مع ورقة اخرى تتضمن اوجه اخرى لمواطن فشل هذا الوزير الذي لا يعلم بعض مما يحصل من اخلالات وتجاوزات ادارية بوزارة اشرافه..
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.