بحث في الأرشيف

الاثنين، 24 مارس 2014

متابعات: برقية الى وزير العدل تكشف عن تقصير رئيس الفرع الجهوي للمحكمة العقارية بسيدي بوزيد.. و حكاية خطأ مرفقي..


 ما ذنب المواطن بلقاسم الفاهم.. يخسر أرضه لهذه الاسباب؟؟..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
مؤسف جدا أن ترتكب احدى الهيئات القضائية برئاسة رئيس الفرع الجهوي للمحكمة العقارية بسيدي بوزيد من الأخطاء ما يجعل إصلاحها ممنوعا لولا تدخل مصالح المركزية لوزارة العدل لما بلغنا نتائج أسوأ.. ومع يقيني بأن الأخطاء واردة وممكنة الوقوع.. فإني على يقين بأنه لا يعقل أن يتجرع المتقاضي مرارة مثل تلك الأخطاء ومنها ما قد يقنعني بأن عدم حياد القاضي في ملف ما يكون منبت الداء ليكون التذرع حينها بما لا يقبل منطقا وعقلا كالحالة التي أتناولها في ورقة اليوم..
وهي حالة المواطن بلقاسم الفاهم أصيل معتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد الذي خسر قطعة أرض بسبب تأخر فرع المحكمة العقارية بسيدي بوزيد في إصلاح ما ارتكبت من أخطاء.. وأرجع المواطن ذلك الى خلاف بينه وبين رئيس الفرع الذي تعهد شخصيا بملفه العقاري.. ولما حاولت الاتصال برئيس الفرع المعني لتبليغه أن المواطن المتضرر بسبب هذا الخلاف معه رفض مقابلتي وكذا الشأن بالنسبة للمواطن المعني الذي كان رفقتي..
وهذه نسخة من برقية بعث بها هذا المواطن الى وزير العدل أنشرها لتكون منطلقا لاعلام علني الى وزير العدل ومختلف المصالح القضائية ذات النظر الحكمي والاداري بانه لا يعقل أن تتأخر المحكمة في الاستجابة لطلبات المتقاضي كفرض قيد احتياطي على عقار محل نزاع وملكيته ثابتة لاصحابه.. الشيئ الذي تسبب في احالة ملكية الحق لغير أصحابه بموجب عقد الهيبة كما هو ثابت من مكونات ملف المواطن بلقاسم الفاهم الذي لم يجد العدل والانصاف من رئيس الفرع الجهوي للمحكمة العقارية بسيدي بوزيد كما أفادني لغرض النشر وتبليغ صوته وكما هو واضح من منطوق نص برقيته التي بعث بها الى وزير العدل يوم 24 مارس 2014 وهذه نسخة منها:
الـى الــســيــد وزيـــــر الـــعـــدل
(شارع باب بنات 1002 تونس)
الباعث: بلقاسم بن التوهامي الفاهم
(مكتبة التقدم 9150 المزونة )

المعروض على سيادتكم برقيتي هذه راجيا التدخل لتكليف التفقدية العامة بوزارة العدل قصد مراقبة ملفي القضائي المنشور لدى المحكمة العقارية (فرع سيدي بوزيد) جراء ما أتمتع به من سوء معاملة مخالفة للقانون من طرف رئيسها حسن العياري لأسباب أجهلها.
حيث أن مرجعي مطلب التسجيل عدد 35974 (القطعة عدد 27) شمله خطأ من هيئة المحكمة ولا دخل لي فيه مما كبدني مصاريف إضافية وأتعاب جمّة وأمام طول تأخير البت فيه تعرضت الى خسائر مادية ومعنوية بسبب مخالفات كثيرة للقانون خاصة وأن رئيس الفرع يرفض مقابلتي ولم يمكنني من حقوقي كما يقتضيه القانون والدليل أن عدم البت نهائيا ولفائدتي طبقا للقانون يبقى قائما الى الآن بسبب تعمّد المحكمة تأخير الجلسات الى وقت طويل دون موجب..
حيث أن الخطأ المرتكب من المحكمة تمّ إصلاحه بتدخل إداري من وزارة العدل بناء على شكاية سابقة لم يمنع من إنهاء هذا الملف خاصة وأن الضد أحال بموجب لإبنه بموجب الهيبة ملكي المتنازع عليه (رسم عقاري عدد 051395) بسبب تأخر المحكمة العقارية في تحجير التصرف في العقار موضوع هذه القضية كما هو ثابت من تواريخ وتنصيصات إدارة الملكية العقارية..
لــذا الـــرجـــاء مــن الــجـــنـــاب:
تمكيني من حقوقي القانونية والدستورية في توفير محاكمة عادلة وإرجاع ملكي المغتصب مني بموجب خطأ إرتكبته المحكمة العقارية المختصة ترابيا وإلزام رئيسها بالحياد التام وعدم التعسف عليّ بأي شكل كان وأخيرا تمكيني من مراقبة إدارية وقانونية وتفقدية لملفي هذا الذي تشوبه عدة إخلالات تحملت شخصيا ماديا ومعنويا تبعاتها وبالتالي الإذن بفتح تحقيق إداري في الغرض..
والـــــــــــــســــــــــلام.
المواطن: بلقاسم الفاهم
(ب. ت. و 04206873/ الهاتف 94068584)
 للتواصل والتفاعـل:

 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.