بحث في الأرشيف

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

متابعات: بمناسبة توزيع بعض المساكن الشعبية بمعتمديات ولاية قابس.. تذكير للحكومة بتفشي أزمات السكن والسكنى بكل ربوع تونس..

 حتمية وواجب اهتمام الدولة بقطاع السكن والسكنى..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
كما هو معلوم تمّ تخصيص 177 من المساكن الإجتماعية والخاصة بنصيب ولاية قابس وبتاريخ الاثنين 21 اكتوبر 2013 وقع تسليم شهائد الانتفاع بالمساكن المخصصة ضمن القسط الأوّل من برنامج السكن الاجتماعي بولاية قابس تسليم 57 مسكن من جملة 65 مسكن في اطار القسط الاول..
 حيث خصصت 7 مساكن من جملة 8 لمعتمدية منزل الحبيب و7 مساكن من جملة 7 لمعتمدية المطوية و 11 مسكنا من جملة 14 لمعتمدية قابس الغربية علاوة على 32 مسكن من جملة 36 لمعتمدية الحامّة..
والملفت للنظر أن الواقع المعيشي بتونس عامة يتحفنا بأزمات خانقة في مجال السكن والسكنى بسبب ارتفاع ايجار المساكن اضافة الى ارتفاع تكلفة البناء والتشييد بسبب غلاء اسعار مواد البناء كما ارتفاع تكلفة قطع الأرض المخصصة للبناء.. ولا أعتقد أن مجابهة أزمات السكن والسكنى بتونس تحلها سياسة تسليم بعض المساكن الاجتماعية لقلة من العائلات التونسية في حين يبقى الأغلبية تحت ويلات معاناة أزمات السكن والسكنى بتونس.. وهو ما يتوجب صراحة حتمية اهتمام الدولة بمثل هذه القطاعات والتي مع الأسف ماتزال مهجورة الاهتمام..

للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.