بحث في الأرشيف

الخميس، 7 يوليو 2016

متابعات: الدكتور منير عمامي بنتزع التنويه.. والوالي مراد المحجوبي بنتزع التوبيخ بسبب النخالة والخبز..

 كلمات تختزل حكايات من واقع موطني المهمّش..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
ثورة 14 جانفي 2011.. تلك الثورة المزعومة أغرقتنا وأعصابنا بطرائف وغرائب لم يسبق لها أن حصلت.. ومن بينها أذكر قرار وزير العدل المخلوع نورالدين البحيري بعزل أكثر من 80 قاضيا دونما احترام حقهم في الدفاع والعدل والانصاف.. ومن بينهم نجد قرار اعفاء اخد القضاة لمجرد سبب بسيط.. هو وجوده رفقة احد الأصدقاء خلال جلسة خمرية.. والطريف ان تلك الجلسة ليست بالمحكمة ولا حتى خلال الدوام الاداري.. انها من تداعيات ثورة مزعومة.. لن أسامح كل من صفق لها.. وفرح بها..الفساد الاداري والمالي بالمؤسسات العمومية استفحل بدرجات كبيرة جدا تبعث على الخوف من اهدار المال العام والخوف من تواصل صمت اجهزة الرقابة الادارية والمالية بوزاراتنا ومختلف مصالحها المحلية والجهوية والمركزية.. لاننا مع الاسف عاينا ووقفنا على ملفات تنطق بالحجج والبراهين بمكامن ومواطن الفساد الاداري والمالي بما لا يدع للشك وبما لا يترك ادني مجالات الشك..

*طبيب مختص.. حققّ الحلم..
الدكتور منير عمامي المختص في أمراض النساء والتوليد من الكفاءات الطبية الممتازة اختار أن يباشر مهامه الطبية بقسم أمراض النساء والتوليد بالمستشفى المحلي بالمكناسي الذي إفتتحه بنفسه.. وثابر من أجله وكأني به إحدى أملاكه الخاصة.. وحوّله إلى منارة بها يحتذى مستغلا وجوده كطبيب مختص مباشر هناك ليخلق الايام الطبية السنوية الى أن أصبحت من العادات والتقاليد المهمة إضافة للقطاع الاستشفائي العمومي بالجهة.. 
وبالمناسبة منتهى الشكر والتقدير للدكتور منير عمامي نظير تمسكه بالعمل بالمناطق الداخلية كالمكناسي التي يرفضها الكل.. ونفس التحية لمختلف الإطارات الطبية وشبه الطبية التي تعمل بلا انقطاع من أجل تأمين حق المواطن في الصحة في كامل ربوع بلدنا الحبيب..
فقدان الخبز حجة أخرى بعد ملف العلف المدّعم.. وتوبيخ علني..
مؤسف جدا أن يبقى أهالي مدينة سيدي بوزيد بلا خبز ثاني أيام عيد الفطر المبارك..
وهو فعلا من ملفات الفساد الإداري إذ أن تأمين عمل المخابو بشكل عادي خلال أيام العطل والأعياد محمولا على والي الجهة الذي هو مراد المحجوبي الذي يبقى المسؤول الأول عن ذلك.. وبالمناسبة إتصل بنا الكثير من الأهالي بسيدي بوزيد وأعلمونا أن الخبز فقد منذ منتصف النهار من ثاني أيام العيد.. فأين السلط العمومية المعنية يا عالم..؟؟..
وللافادة اتصلنا بولاية سيدي بوزيد وأعلمنا موزع الهاتف أن الولاية لا تتوفر عمن يأمن حصة الإستمرار.. وهو ملف فساد آخر وجب متابعته..
ومن الواجب اعلامك بأن اسناد الكثير من غير مربي الماشية لمنابات من العلف المسعر وتحديدا مادة السداري المحلي سيعرضك واعضاء اللجنة الجهوي لمتابعة ملف العلف المسعر التي تراس الى تتبعات عدلية وفق القانون.. وامام اعتمادك سياسة غلق ابواب مكتبك وكل قنوات الاتصال بك كوال وبصفتك تلك.. هي المنطلق للالتجاء الى القضاء.. وعليه أنصحك علنا بالمسارعة الى توفير الادلة والحجج التي قد تنقذك مما انت تورطت فيه.. ولعلمك ان ادارة الولاية ليست على مزاجك ولا بحسب اهوائك.. وأنت أعلم من غيرك بخطورة مخالفة القانون والتراتيب الادارية لغرض انفاع من ليس له الحق.. وانتظر ثالث تنبيه سيصل خلال أيام عن طريق عدل منفذ.. ومرادي من ذلك هو منحك فرصة احضار مبرراتك وحججك التي قد تنجيك من العقاب الجزائي.. وكل ذلك من منطلق اني اشفق عليك كانسان منيت بالفشل في خطتك كوال.. وللحديث بقية..
 للتواصل والتفاعـل:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 98636587

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.