بحث في الأرشيف

الأحد، 5 يونيو 2016

برقيات علنية: إلى حبيبي البجبوج رئيس الجمهورية ومن أعني.. مجرد قنابل إلكترونية..

 هل أن الامريكان أم الفرانسيس.. من أرادوا حكومة وحدة وطنية لتونس؟..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
حتما.. لن يجحد التاريخ كل بصمة من بصمات الخونة.. وحتى من بصمات الشرفاء.. وان كانوا قلة بهذا البلد.. ذا الذي تعب من تواصل نهشه عمدا في كل آن من الزمان.. ومؤلم جدا أن تكون سنة 2017 سنة أصعب ماليا على تونس مقارنة بالسنوات الأخيرة.. والسبب أن تونس مطالبة بارجاع قرض مهم وضخم الى دولة قطر كانت قد اقترضته بلادنا سنة 2012 وقيمته 1000 مليون دينار والاتي أسوأ.. وما لا يعترف به الائتلاف الحاكم بتونس ان البلاد أصبحت محل رهينة لدى الغرب.. وبالتالي جاز لهم الانتشاء بنجاحاتهم في تنفيذ أجندات ولجوا بموجبها الى الحكم.. والحديث عن حكومة إنقاذ وطني تتكون من احزاب الخراب وغيرها من المنظمات الوطنية الكبرى.. هو مجرد محاولة لإنقاذ الائتلاف الحاكم من احتمالات الانقلاب عليهم..
الباجي قائـــد السبســـي رئيس الجمهورية قرر مقترح حكومة وحدة وطنية.. والخلفية أن تحوير وزاري سيحصل للضرورة وبالطبيعة.. فركب الراكب البجبوج على الحدث المنتظر.. شعاره موسى الحاج.. وإلا الحاج موسى.. وتونس وطني تحول إلى جثة تعبت من نهش الكلاب ممن تسترت بشعارات حب الوطن.. 
القانون عدد 5 لسنة 2016 والمتعلق بمشروعية حضور المحامي مع أطراف النزاع الجزائي لدى باحث البداية أثار الكثير من الجدل.. وكأني بمثيري ذات الجدل تعودوا أن لا يخطئوا حد ظلم الآخرين عن قصد أو دونه.. وكأني بهم لم يقبلوا أن يكون حضور المحامي من بين الضمانات الفعلية لضمان عدم خرق حقوق الانسان المكفولة دستورا وقانونا.. 


الحبيب الصيد رئيس الحكومة.. آسف حبيبي.. فساعة ترحيلك من على رأس الحكومة قربت.. فلا تيأس.. ولا تغضب.. والحقيقة وجب تذكيرك بقول حكمي نافذ المفاعيل.. إنها مقولة.. لو دامت لغيرك.. لما آلت إليك.. 


الحل الأفضل أن يسارعوا بإتمام إجراءات تسليم مقاليد الحكم إلى المستعمر الجديد.. ولا نعلم إن كان الأمريكان.. أم الفرانسيس.. 


اسوا كذبة حقيقية عاشها الشعب التونسي في عامته ولا بخاصته.. أنه عاش ثورة.. والحقيقة أنه عاش الخراب.. ومنتهى الدمار.. وللثورة المزعومة ثورة مضادة.. وللثورة المضادة ثورة أخرى مضادة.. ولذي الأخيرة ثورات مضادة.. وبقيت البلاد والعباد غارقة في متهات.. وعتمات المضادة.. 

قرار إحداث ثكنة عسكرية بسيدي بوزيد.. من الإنجازات الكبرى التي ستحل مشاكل التنمية بالجهة.. والعاقبة لتحويل سيدي بوزيد إلى جهة بحرية..


أعلنت وزارة الشؤون المحلية أنها بصدد البحث عن حلول بديلة لمقاومة ظاهرة قنص الكلاب في الشوارع.. وحجتها الرفق بالحيوان.. فهل رفقت تونس بالبشر حتى يجد الحيوان الرفقة...؟؟.. 


هل ان الامريكان.. أم الفرانسيس من أرادوا حكومة وحدة وطنية بتونس كما اقترحت يا حبيبي بجبوج..؟؟.. وحكومة وحدة وطنية بمشاركة الأحزاب الحاكمة حاليا.. معناها نهب ما تبقى من بقايا قروض رهنت البلاد ودمرت أعصاب العباد..
مهم جداً التوقف عند حقيقة أن الفساد الإداري والمالي بالمرفق العمومي التونسي أصبح مقننا وكل أساليبه مباحة.. فلا تنزعج حبيبي البجبوج من قنابلي الألكترونية كذي التي بين يديك..
 
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.