بحث في الأرشيف

الاثنين، 21 ديسمبر 2015

متابعات: ورقة إنذار لمهذب القرفي المندوب الجهوي للثقافة بسليانة.. إن كان نائما..

 ممنوع شراء منشورات لمبدعين.. دون خلاصهم..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
شعارها الأوحد والمستمر هو التكثيف من الشعارات بمناسبة ومن دونها.. وإصرافها في إعداد ما كثر من التظاهرات المبرمجة على شاكلة "حبر على ورق".. وإن أخطأت التعبير فهي برمجة لا ترتقي إلى المطلوب وبخاصة من حيث مضامين أنشطتها التي باتت نسخة مطابقة للأصل من أنشطة وبرمجة مللها جمهور الثقافة ورواد مؤسساتها.. تلك هي المندوبية الجهوية للثقافة بسليانة التي حققت أسوأ مراحلها الزمنية منذ سنوات خلت..
وما تزال تتحسس طريقها عسى أن ترسي على شاطئ الأمان المرجو.. وكيف للمندوبية الجهوية للثقافة بسليانة أن تحقق المنتظر منها ومندوبها الجهوي المدعو مهذب القرفي يسمح بمرجع نظر المندوبية ذاتها باقتناء منشورات بعض المبدعين دون خلاصها..؟؟.. وكيف يسمح بإقتناءات لفائدة المرفق العمومي الثقافي دونما احترام للقانون والتراتيب الإدارية المعمول بها..؟؟..
أقول هذه الحقيقة والمدعو مهذب القرفي كمندوب للثقافة بولاية سليانة لا يحرك ساكنا إزاء ما أكتشف من بعض الاخلالات الإدارية.. وبعض التجاوزات المرفقية ببعض المؤسسات الثقافية التابعة لإشرافه الإداري كاقتناء بعض الإصدارات دون خلاص أصحابها..؟؟.. طبعا الرجل يبقى معذورا وجهاز الرقابة بمركزية وزارة الثقافة يغطس في نوم عميق بذات نسق نوم الوزيرة لطيفة الأخضر.. هذا علاوة على أن الأنشطة الثقافية بربوع ولاية سليانة ما تزال بعيدة كل البعد عن الأنشطة الهادفة.. وفاقدة للتنوع والثراء.. 
ومن خلال ورقة اليوم أكتفي بهذه الإشارة منتهيا إلى دعوة المدعو مهذب القرفي بصفته المندوب الجهوي للثقافة بسليانة ولا بصفته الشخصية.. بأن يستفيق من نومه إن كان نائما.. وبالتالي أن بفتح التحقيقات الإدارية فيما يخص عدم خلاص منشورات لبعض من مبدعي ربوع سليانة دون خلاصهم.. وأن يلتزم بما هو محمول عليه كمندوب جهوي للثقافة إزاء خدمة المثقفين وكل المبدعين وبخاصة بالجهة.. ولغرض رعايتهم وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والعطاء.. ولا لغرض عرقلتهم من خلال شراء بعض من إصداراتهم دون خلاصهم..
وبخاصة أنبهه إلى المخالفات الإدارية والتجاوزات القانونية التي تبرز مع صنيع كهذا.. وهو شراء بعض المنشورات بطرق لا قانونية.. وعدم خلاص أصحابها يعتبر أخطر ويحمل ما يمكن أن يحمله من تأويلات.. أوجزها في الفشل التسييري لمرفق المندوبية الجهوية للثقافة بسليانة والإشراف على مؤسساتها كمرافق عمومية.. لا يسمح فيها بالخطإ تصرفا وتسييرا.. 
وليعلم المدعو مهذب القرفي بصفته كمندوب جهوي للثقافة بسليانة أني لما هاتفته لأخبره بصفته المرفقية بما بلغني من اخلالات مرفقية وتجاوزات إدارية  تهم مرجع نظر إشرافه الإداري.. تواصلت معه بصفته لا في شخصه.. وبالتالي لن أشكره لأنه لا شكر على واجب.. وإن كان لم يقم بواجبه كفتح تحقيق إداري في حادثة إقتناء بعض من المنشورات لفائدة قطاع إشرافه دون خلاص مقابل ذلك وفق القانون.. وللحديث بقية يا القرفي.. ولا تنزعج من ورقة اليوم إن لم ترق لك.. والحال ان الاختلاف لا.. ولن يفسد للود قضية.. 
  للتواصل والتفاعـل:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.