بحث في الأرشيف

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

متابعات: من ينقذ عاملات النظافة بالمستشفى الجامعي "الرابطة" بتونس.. من العمل ليليا دون انقطاع وبشكل مخالف للقانون؟؟..

 لا يعقل استغلال الموظف العمومي على هذه الشاكلة..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
فضيحة اخرى أسوقها علنا مباشرة عبر "ورقات تونسية" لأهديها كحجة فشل وكورقة فخر وإعتزاز بغقراري الوجيه والمنطقي جدا بفشل ذريع لوزير الصحة عبداللطيف المكي على خلفية ما بلغني من تجاوزات صارخة بالمستشفى الجامعي "الرابطة" بتونس.. وما تحديدي لذي التجاوزات الا اقدام المدير العام للمؤسسة العمومية للصحة هذه المدعو حطاب عباس.. اقدامه على تشغيل عاملات النظافة ممن تمّ إنتدابهن مؤخرا كموظفين عموميين بعدما كانت لهم عشرات السنوات من الاستغلال تحت نظام المناولة.. قلت إقدامه على تشغيلهن ليليا ككل يوم دون انقطاع وبلا مقابل بمعنى دون احتساب ساعات عمل اضافية..
وهذه خروقات صريحة وواضحة للعيان اذ ان قانون الوظيفة العمومية وما تضمن من تنقيحات لا يسمح بتشغيل الاعوان والموظفين من الساعة السابعة ليلا الى حدود السابعة صباحا وبشكل يومي ومسترسل علاوة على ان هذا يبقى ممنوعا قانونا سيما وانه دون مقابل اجر الساعات الاضافية كما هو متداول ووفق القانون.. حيث علمنا ان عاملات منتدبات مؤخرا صلب هذا المرفق العمومي يعملن ليليا دون انقطاع والحال ان الممرضين مثلا يحتم عليهم القانون العمل بنظام ليلة بعد ليلة..
أعرف ان هذه جريمة يعاقب عليها القانون ومع ذلك فهي تكتسي منتهى الطابع الانساني سيما وان خوف العاملات من المطالبة بحقوقهن كموظفات بمرفق عمومي يجعلهن محل صمت رهيب..
ومن جهتي لن اتأخر في إعلام الإتحاد العام التونسي للشغل وكذلك الإدارة العامة لتفقدية الشغل بهذا التجاوز الصارخ.. ولن اتأخر في الدفاع عن ضرورة تطبيق القانون الإداري حماية لهذه الفئة من العملة وان كنت بمضامين "ورقاتي" وورقة اليوم خاصة قد بدات الفعل.. لأنه لا يعقل استغلال الموظف العمومي على هذه الشاكلة مع استغلال الادارة العامة للمستشفى الجامعي "الرابطة" بتونس ومعها المكي وزير الصحة العاملات بنسق حرمهن من الحق في الراحة الاسبوعية ومن عمل وفق ساعات مظبوطة بالقانون.. بلغت وللمتابعات ورقات اتية على مهل.. والله وحده الموّفق..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.