بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

تحت المجهر: بسبب الفيضانات الأخيرة بولاية نابل.. هذا موقف عماد الهرابي معتمد منزل تميم من حملة تستهدفه..

 كان حريا بإعلامنا الوطني أن يتعامل بحرفية وأمانة مع الحدث..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
مؤسف جدا في تونس.. أن تتحول الكوارث الطبيعية إلى مطية البعض للنيل من كفاءة فلان أو من مكانة علان.. والمؤسف أكثر أن تتناثر التأويلات وان كانت لا علاقة لها بتصريح رسمي لفلان او لعلان.. ويبقى العاقل وحده من يفلح في معرفة حقيقة الأمر من ذلك.. ولعل ورقة اليوم التي ننخصصها الى الحديث عن محاولة توريط عماد الهرابي معتمد منزل تميم من ولاية نابل على خلفيات الفياضانات الاخيرة التي أغرقت مختلف جهات ولاية نابل مؤخرا.. نستهللها بالاشارة إلى أننا لا علاقة قرابة ولا علاقة مهنية ولا معرفة سابقة تجمعنا بالرجل.. وكل ما تحصل عليه من معلومات ومعطيات تبقى مشرفة له كمعتمد وكاطار تربوي في الأصل.. ومن خلال ما نشره عماد الهرابي معتمد منزل تميم بولاية نابل كتوضيح لما تضمنته حملة اعلامية كبرى تستهدفه شخصا وصفة على خلفية اتخاذه بمعية اعضاء اللجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها بمنزل تميم التي يرأس بصفته كمعتمد للجهة حول قرار تنفيس 3 سدود بالجهة.. نتبين وأن ذلك القرار لا علاقة له بقوة الامطار التي أغرقت مدينة نابل وعدة جهات اخرى بمرجع نظر الولاية ذاتها.. وكتوضيح للرأي العام تنشر "ورقات تونسية" ما نشره المعني على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"..
توضيح للرأي العام بخصوص التصريح الذي ادليت به للتلفزة الوطنية و تم بث مقتطف منه (8 ثواني) في النشرة الرئيسية لأخبار يوم 22-09-2018:

تم الإتصال بي يوم السبت 22-09-2018 من طرف وحدة الإنتاج التلفزي بنابل لتوضيح الوضع في منزل تميم إثر نزول الأمطار بكمية 90 مم باعتباري معتمد الجهة ورئيس اللجنة المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها. استأذنت سلطة الإشراف خاصة و أن الفريق الصحفي قد تعذر عليه الإتصال بالسيدة الوالية لانقطاع الطرقات حينذاك. قام الفريق الصحفي بتصوير منزل دخلته المياه و الحماية المدنية بصدد شفطها بحضوري كما قام بتصوير وادي البلد وسط المدينة و الذي يصب في إتجاه البحر بكمية معقولة ثم تم تسجيل كلمتي و هي كمايلي في إجابة عن الأسئلة المطروحة والمتعلقة بمنزل تميم فقط:- في البداية ترحمت على أرواح الموتى جراء نزول الأمطار.- ذكرت بأن اللجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها بمنزل تميم في حالة إنعقاد دائم على غرار اللجنة الجهوية بمشاركة مختلف المصالح المعنية للقيام باللازم.- ذكرت بأن كمية الأمطار التي نزلت بمنزل تميم بلغت 90 مم دون أن تخلف أضرارا بشرية أو مادية تذكر سوى بعض المنازل التي دخلتها المياه و نحن بصدد التدخل لشفطها بالتنسيق مع الحماية المدنية.- ذكرت انه تم تنفيس 3 سدود( علما وأني قد استعملت المصطلح الذي افادني به السيد رئيس خلية الإرشاد الفلاحي بالجهة) بعمادة الوديان وأكدت أن ذلك كان بتحكم ودون أن يكون له تأثير على العمادة أو المعتمدية.
- ذكرت أنه تم تأمين عودة أبنائنا التلاميذ إلى منازلهم.- وجهت دعوة إلى المواطنين و مستعملي الطريق بملازمة الحذر.هذا محتوى تصريحي كاملا و هو موجود لدى التلفزة الوطنية لكن بعد المونتاج تم بث جزء مقتطف من تصريحي بطريقتين مختلفتين في النشرة المسائية للأخبار يوم 22-09-2018 و النشرة الرئيسية (8 ثوني)و بامكان المتابعين التاكد من ذلك بإعادة المشاهدة.و قد تم حذف أجزاء من تصريحي خاصة أهمها ما أكدته من أن تنفيس السدود كان بتحكم و لم يكن له تاثير على مستوى العمادة و لا على مستوى المعتمدية كما وقع ربط الكلمة المقتطفة المتعلقة بتنفيس السدود في النشرة الرئيسية للأخبار بصور لا تتعلق بمنزل تميم وإنما بالجهات الأخرى المتضررة جدا.

وهو ما فتح الباب أمام التأويلات المجحفة. علما وأنني قد اتصلت بمسؤولين في التلفزة الوطنية خاصة بقسم الأخبار وعاتبتهم على المونتاج فارسلوا لي مشكورين فريقا صحفيا يوم أمس 24-09-2018 ومنحوني حق الرد ورفع الالتباس لكنني لا أدري متى سيقع بثه. شكرا لكل الإعلاميين الذين قاموا بتوضيح الأمر فيما بعد.

الى هنا ينتهى توضيح عماد الهرابي معتمد منزل تميم.. ومن حقه الرد بلا جدال.. ومن واجبنا نشر ذلك التوضيح تعميما للمعلومة.. سيما وأن الكثير امتطوا على الحدث للنيل من الرجل الذي كان موقفه واضحا ولا غبار عليه.. والله وحده الموفق..

 للتواصل والتفاعـل:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.