بحث في الأرشيف

الأربعاء، 16 مارس 2016

تلكس علني: إلى رئيس الحكومة وزيري الفلاحة والعدل ووالي سيدي بوزيد ومن معه..


ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
 تحريض علني إلى رئيس الحكومة ومساعديه..
رئيس الحكومة الحبيب الصيد يخجل من الإعتراف بأن حكومته عاجزة عن إيقاف تيار الفساد الإداري والمالي بالمرفق العمومي أو الحد منه على الأقل.. ومن هنا وجب تحريض الصيد وأعضاء حكومته بأن لا يخجلوا من ذلك.. سيما وأن العجز عن التصدي للمألوف يبقى جبنا بلا تشريع.. ودون تقنين.. وما أقسئ أن يتواصل الفشل المزمن لحكومات متعاقبة.. وكأني بها مدمنة للتستر والصمت المخجل..
 سيدي بوزيد والملفات النائمة يا وزير العدل..
على وزير العدل عمر منصور وجهاز التفقدية العامة بوزارة العدل التدخل فورا ونفض الغبار على شكايات جزائية تهم ملفات شبهات فساد اداري ومالي بالجهة.. ولم ترى نصيبها من المعالجة لأسباب قد لا يعلمها الا الله.. ومن ذلك وكمثال أذكر ما سبق وان توصلت بنسخ منها كشكايات جزائية ضد معتمدين ووالي سابق وزوجة احد القضاة ورئيس الاتحاد المحلي للفلاحين بالمكناسي ورئيس وأعضاء جمعية تستعمل ختمها الخاص في وصولات توزيع العلف المسعر.. علما وان أشهر عديدة انتهت وما يزال الشاكون في انتظار تحرك السلطة القضائية نيابة ومجلسا..
بسبب شبهات فساد اداري في ملف العلف المسعر..
بسبب التلاعب بحسن توزيع مادة السداري المسعر ومخالفة التراتيب الادارية المتبعة في الغرض.. وعلى خلفية التستر عن ملف الفساد المتعلق بنفس هذا الموضوع في معتمدية المكناسي.. علمنا أن شكاية جزائية سترفع في الغرض ضد كل من سعد الصديق وزير الفلاحة بصفته رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة ملف توزيع العلف المسعر ومراد المحجوبي والي سيدي بوزيد بصفته كرئيس لهذه اللجنة جهويا ومختار الخماري معتمد المكناسي بصفته مهندس فعلي لكل هذه التجاوزات والإدارية والخروقاتً القانونية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.