بحث في الأرشيف

الخميس، 15 مايو 2014

متابعات: تنديد بإحالة سائق بشركة النقل "القوافل" على مجلس التأديب.. بسبب ابداء رأيه في واقع الشركة.. والمرجع بيان لإتحاد عمال تونس..

هذا موقف المكتب الجهوي لإتحاد عمال تونس بسيدي بوزيد..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
ممنوع نقد "العروفات".. ممنوع كشف ما تعاين من اخلالات وتجاوزات وخروقات بالمرفق العمومي.. ممنوع أن تهمس بكلمة لا تتماشى ورغبة ونرجسية وطغيان "العروفات".. نعم انها من الحقائق المزمنة والمرعبة بتونس.. تونس التي ماتزال تحافظ على عادات وسلوكات بائدة منذ القدم.. وما ما اليه أشرت الا عينة للترجمان على تفشي الفساد الإداري والمالي هنا وهناك.. وليس بغريب تقديمي بهكذا عبارات للحديث عن مهزلة أخرى جاءت على إثر قرار بإحالة النقابي "بشير الدالي" سائق بشركة النقل "القوافل" بتهم كيدية على مجلس التأديب الذي سينعقد بتاريخ 20 ماي 2014 وفق ما أفاد به الناشط الحقوقي والنقابي سليمان الرويسي الكاتب العام الجهوي لاتحاد عمال تونس بسيدي بوزيد..
 وذلك على خلفية نشر هذا السائق لتعاليق واراء بالصفحات الاجتماعية "الفايس بوك" تُوَصِّفُ الوضع الذي تعانيه شركة النقل "القوافل".. ومن خلال ذلك كانت دعوة السائق وزير النقل إلى زيارة هذه الشركة و معاينة الأوضاع فيها و الوقوف إلى مآل إليه من تدهور.. كما تحدث على رضوخ إدارتها لطرف نقابي على حساب بقية الأطراف الاجتماعية.. وهذا من بين ما ورد ببيان أمضاه سليمان الرويسي بصفته الكاتب العام الجهوي لاتحاد عمال تونس بسيدي بوزيد في الغرض نورده دون تعليق..
"بما أنّ إحالة السائق "بشير الدالي" لم تكن الأولى فقد سبق أن أُحيل معية مجموعة من أعوان الشركة على مجلس التأديب بمجرّد انسلاخهم من النقابة المنتمية للاتحاد العام التونسي للشغل التي يدير كاتبها العام فرع الشركة بسيدي بوزيد بتهم مفبركة منها تعطيل سير العمل و الدخول في إضراب غير شرعي لرفضهم القيام بمهمّة سائق و مهمّة قابض في نفس الرحلة و هو ما يتنافى مع القانون الأساسي و الذي بموجبه وقع انتدابهم و قد وقع اتخاذ إجراءات عقابية تجاه ثلاث منهم بإيقاف عن العمل لمدّة خمس عشر يوم و في نقلة السائق الرابع دون إحالته على مجلس التأديب (اتخذها مدير فرع الشركة بسيدي بوزيد و الذي بدوره الكاتب العام للنقابة الأساسية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل).. 
وبما أنّ هذه المظالم في حقّ مجموعة من أعوان الشركة "القوافل" تُعَقِد الوضع و تَمُس من السير العادي للشغل و تدفع إلى ضرب السلم الاجتماعي داخل المؤسسة علاوة على أنّ مثل هذه العقوبات الغير مبررة قد يترتب عليها ردود غير محمودة العواقب في وقت تحتاج فيه البلاد للتهدئة و الانصراف للشغل دون سواه.. 
كما أنّ إحالة السائق "بشير الدالي" لمجرد إبدائه أراء في وضع الشركة بدافع الغيرة عليها وحبّا في الوطن لا يمكن إلا اعتباره من تكميم الأفواه خوفا من بزوغ شمس الحقيقة.. إن اتحاد عمال تونس بسيدي بوزيد إذ يدعو قواعده لضبط النفس فأنّه يُشدّد على التوقف على ملاحقة منظوريه لمجرد قيامهم بواجباتهم التي تُمليها عليهم مسؤولياتهم النقابية.. كما يدعو السلط الجهوية و كذلك المركزية إلى التّدخل لتطويق الوضع و الحيلولة دون تردّيه بالتأسيس لعلاقة شُغْلِيَة مبنية على الثقة والتعاون وتكرّس مبادئ الحرّية والديمقراطية و حقّ الاختلاف داخل المؤسسة كما في خارجها ..
 للتواصل والتفاعل معنا:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف  587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.