بحث في الأرشيف

السبت، 15 يونيو 2013

متابعات: شكاية والي تطاوين من عدم حيادية الاذاعة.. هي شهادة على حرفية ومهنية واستقلالية اذاعة تطاوين.. وهذه ورقة إلى الوالي الشاكي الى مدير عام مغضوب عليه..

 هذه الاذاعة التي اساند.. واعلن موقفي من صنيعك هذا ايها الوالي.. 
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
شكرا لك يا والي تطاوين.. ومنتهى التقدير لك أيها الوالي لانك من حيث لا تعلم أعلنت حرفية عالية ومهنية ممتازة لأسرة الغذاعة الجهوية بتطاوين.. ومن حيث لم تدر أقريت للعالم بأنهم وإذاعتهم محل إحترام وتبجيل لما يبذلونه من عمل اعلامي حرفي ومهني وكل متتبع لاثير إذاعتنا هذه لن ينكر ذلك.. أمّا كيف لك أيها الوالي أن إعترفت بأن الأذاعة وأسرتها محل ثقة الشعب والمتكلم من بين هذا الشعب الأبي.. فإني أحيلك أيها الوالي على مبادرتك بشكل متفرد بتوجّيه مراسَلَة لفت نظر غلى الرّئيس المدير العام للإذاعة التونسيّة "المغضوب عليه طبعا من الوسط الاذاعي العمومي" ومن خلالها أوردت عبارات إحتجاج على ما بان لك عدم حياديّة الإذاعة في التعاطي مع الشأن الجهوي..
وما فاتك أيها الوالي أن ما إفترفت يندرج صلب جريمة التدخل في الخطّ التحريري للإذاعة.. وبالتالي تدخلك من قبيل المحاولة للتأثير على عدم غستقلالية الاعلام الجهوي والعمومي الذي فاتك أنه باتت له حساسية من ممارسات من السلط العمومية التي مع الاسف يبدو انها احترفت ما احترفته نظيراتها زمن العهد المنقضي قبل 14 جانفي 2011.. ةمع ذلك لابأس من تذكيرك بان حركتك النبيلة جدا هذه.. أعتبرها شهادة بالمستوى الرائع جدا.. والراقي اكثر للحرفية والمهنية والاستقلالية للاذاعة الجهوية بتطاوين التي اعتبرها كاعلامي مستقل بكونها من بين افضل المنارات الاعلامية والاذاعية العمومية ببلادنا..
وها انك ايها الوالي بصنيعك هذا تبرهن على ما وددت الكتابة فيه منذ اشهر.. لما تتميز به هذه المنارة الاذاعية العمومية من مناخات واجواء مهنية ترتقي للعائلية بين اسرة الاذاعة عملة وادارة ومهنيين (تقنيين - صحفيين الخ..).. مع فخري بأن اثني على مجهودات هذه الاذاعة لما تتوفر عليه من طاقات مهمة بصماتها لا تخفي على احد..
ومن موقعي ايها الوالي انصحك بانه لا وصاية بعد اليوم على الاعلام الذي لا ولن يقبل بأن يكون اعلام السلط العمومية لا اعلام الشعب.. وان كان ذلك كذلك.. فلتعلم أيها الوالي الرائع "الرائع" بين ظفرين لانك اعطيت شهادة علنية برفض الاذاعة الجهوية بتطاوين ان تكون من ابواق الدعاية للسلط.. بل هي فعلا من ابواق الدعاية الى مواطن الفشل.. والى مكامن الوهن الاداري والاجتماعي والسياسي.. الذي يبدو انه من اسباب ما انتابك من قلق وربما من خوف.. بك حدا الى محاولة استغلال سلطتك كوال عسى ان تظفر في الحوز على اذاعة عمومية لتحيد فعلا عما هي عليه تسير.. وكل الصواب والصلح.. هي مناهجها..
فالف تحية شكر وتقدير لك ايها الوالي على حسن صنيعك هذا الذي يبرهن على ما لاذاعة تطاوين واسرتها من حرفية عالية ومهنية جيدة.. لكن الف مليار تحية شكر وتقدير مني الى كل الاسرة الاذاعية الموسعة لاذاعة تطاوين بادارة الصحفي والاعلامي ثامر الزغلامي.. ومن خلاله ومن اعماقي كل الحب والتقدير.. لكل فرد من افراد اسرة هذه الاذاعة التي اساند.. واعلن موقفي من صنيعك هذا ايها الوالي.. وورقتي هذه تزخر بما يخفى من عبارات اعمق في مضمونها وارجو ان تدركها مليا..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.