بحث في الأرشيف

الأربعاء، 11 يونيو 2014

متابعات: هذه تفاصيل وخفايا إقدام مواطن على "التعري" أمام معتمد النفيضة.. والبناء الفوضوي هو السبب..

 البلدية منعت تطبيقا للقانون.. والمعتمد يجني ما حصل.. 
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
غالب الأحيان يجد الموظف العمومي نفسه إزاء مواقف لا يحسد عليها بسبب التوتر والغضب للمواطن كمتعامل مع الإدارة.. وككل مرة نسمع الجديد وربما حتى الفريد من "الغرائب" و "العجائب" في هذا الإطار.. ولعل آخرها ما حدث بمكتب معتمد النفيضة وهي ريم الوسلاتي (معتمد الجهة) التي تعرضت الى وضعية لم تخلو من الحرج أخلاقيا وإن تتنزل صلب التجاوزات بل الاعتداءات المادية واللفضية التي تطال الاطارات والأعوان بالمرفق العمومي..
ودون إطالت إنتشر بسرعة البرق في العالم الافتراضي (شبكات التواصل الاجتماعي) خبر مفاده أن أحد المواطنين قام بـ "فتح" سرواله أمام معتمد المنطقة وبالمكتب الاداري الذي كان فيه وفق تحرياتنا 4 أنفار من بينهم عمدتين وموظف وزميلته.. ولما كان الرباعي في جلسة عمل مع المعتمد ريم الوسلاتي.. فإذا بمواطن يدخل المكتب دون اذن الحاجب وكان ما حصل..
ومن خلال مصادر مطلعة علمت "ورقات تونسية" أن ريم الوسلاتي معتمد النفيضة من ولاية سوسة طلبت من المواطن الداخل مكتبها دون اعلام الحاجب بأن ينتظرها حتى تنهي جلسة العمل المنعقدة.. وكان المواطن معروفا لدى المعتمد واعوان واطارات الادارة هناك بحكم كثرة تردده على مقر المعتمدية بسبب ممارسة حقه في التشكي الاداري بحكم ظروفه الاجتماعية.. وعلمنا أن المواطن دخل في حالة هيجان وغضب واعلم الحضور بما مفاده أن ملفه وحاجته أهم من الاجتماع المنعقد..
 ووفق نفس المصادر علمنا أن بادر بنزع "مريول" كان يرتديه وفعلا تعري من الاعلى.. ووبعد أن شرع في نزع حزام سرواله "سبتة" تصدى له الرجال ممن كانوا من بين الحضور.. حينها سارعت ريم الوسلاتي بصفتها معتمد وكرئيس لإدارة المعتمدية الى مهاتفة مركز الامن اين حلوا أعوانه وبسبب الاغماء عن المواطن المعني تمّ الاستنجاد بسيارة اسعاف تابعة للحماية المدنية التي نقلته الى الاستعجالي الطبي ومن هناك الى مركز الايقاف على ذمة القضية التي بيناها من خلال ورقة اليوم التي نشير فيها الى ان المواطن المعني كثير التردد على المعتمدية بحكم انه يتلقى منها مساعدات موسيمية وظرفية خاصة وان له في كفالته ابناء من المعاقين..
وعلمنا ان السلط الجهوية مكنته من فتح كشك لبيع السجائر كمورد رزق فيما يتمتع بمياعدات مالية كلما اقتضت الظروف وتوفرت الامكانات بحسب نفس المصادر التي أكدت على أن سبب مجيئ هذا المواطن الى مقر المعتمدية وهو في حالة هيجان وغضب مرده الاحتجاج لغرض الضغط على رئاسة المجلس البلدي بالنفيضة الذي رفض تمكينه من قرار في كهربة منزل..
وتبين وفق ذات المصادر أن المواطن شيّد مسكنه في منطقة خضراء يحجر فيها البناء وبالتالي لا ولن يتمتع بالتراخيص القانونية للكهربة ولا لربط مسكنه باي خدمة من الخدمات الاخرى.. وبالتالي نستشف أن معتمد النفيضة لا يتدخل في الحث على خرق القانون وهو ما جعل ريم الوسلاتي معتمد النفيضة تتحوز على دعم معنوي مهم من عملة وموظفي المعتمدية ومن طرف نقابة ولاية سوسة والكثير من المواطنين على خلفية ما تعرضت له في مكتبها وخلال الدوام الاداري وفق ما صرحت به لـ "ورقات تونسية" ذات المصادر.. 
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.