بحث في الأرشيف

الجمعة، 23 أكتوبر 2015

متابعات: ملف طبيب متعاقد مع "الكنام" يكشف موطن الخلل.. والإدارة تسارع بالتدارك وتنويه بالمناسبة..

المكلف بالإعلام يتدخل والفرع الجهوي بسيدي بوزيد لـ"الكنام"  يتفاعل..
ورقـات تـونـسـيـة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
الصندوق الأسود.. صندوق عجب.. إنها ثنائية متلازمة ارتبطت دون شك بالصندوق الوطني للتأمين على المرض.. هذا المرفق العمومي الذي بالضرورة والحتمية يحتوي على أسرار غالبية من الشعب التونسي منهم ىالمباشرين وحتى المتقاعدين ممن لهم انخراطات بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.. وما أكثرهم كمنتفعين بخدمات صندوق ثنائية العجب والأسود والتعبير لي كـ "تربيجة" مني للصندوق الوطني للتأمين للمرض الذي أخصص له ورقة اليوم للإشارة الى بعض الاخلالات التي ما تزال قائمة ومن شأنها التأخير في سداد المستحقات المالية لبعض من مسدي الخدمات الطبية كالصيادلة والأطباء من المتعاقدين معه وفق ما تتضمنه الاتفاقيات المبرمة بينهم والصندوق..
وكان المنطلق صديقي الدكتور "محمد'' المنتصب لحسابه الخاص كطبيب عام باحدى مدن الجهات الداخلية ومن موقعه كمتعاقد مع هذا الصندوق.. سئم طريقة تعامل مصالح "الكنام" معه بسبب التأخير في خلاص مستحقاته المالية التي تتجاوز الاجال القانونية في غالب الاحيان علاوة على عدم خلاص احدى الفاتورات الخاصة به بالرغم من مرور أكثر من نصف سنة على ضرورة سداد مبالغها.. إضافة الى بعض الاشكاليات الأخرى التي لم تجعله كمتعامل مع الصندوق في موقع الراضي بحسن وجودة الخدمات..
وفعلا مكننا من ملف يتضمن حجج وبراهين ما يدعيه.. وكان لنا اتصال بمركزية الصندوق الوطني للتأمين على المرض ممثلا في شخص المكلف بادارة الاعلام والاتصال يونس بن نجمة المدير المركزي..
وكم كان رائعا تجاوب بن نجمة بصفته مع ما عرضنا عليه سيما وأنه تدخل بسرعة منتظرة كما عهدنا فيه صفة وشخصا.. وكان التنسيق مع رئيس الفرع الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض بسيدي بوزيد علي غربية الذي تفاعل هو الآخر ايجابيا مع هذا الموضوع الذي من خلال طرحه لمست التدخلات الناجعة سرعة وجدوة من حيث تجاوز الاخلالات التي عرضناها على الادارة.. وفي إطار ضمان حقوق جميع الأطراف وفق القانون..
 وكانت فرصة أخرى للوقوف مباشرة عن مدى حساسية موضوع التأمين على المرض بمختلف جوانبه الفنية والمالية والإدارية وذلك من خلال تجند خلايا تعمل بنسق ماراطوني في سباق مع الزمن.. وبتركيز متواصل عسى أن تتسرب بعض الأخطاء.. وهو ما جعلني أقتنع مرة أخرى إلى الإشارة تنويها بما لقيت من الجميع من رحابة صدر وبخاصة السعي الواضح إلى تطبيق القانون خدمة لمصالح مختلف الأطراف المتدخلة في منظومة التأمين على المرض..
وبقدر ما كان تدخلي من خلال هذا الملف، بقدر ما اكتشفت المهام الماراطونية المتواصلة بلا انقطاع بجدية وفي منتهى التركيز لأعوان وإطارات مصالح الصندوق الوطني للتأمين على المرض وسط بعض التعقيدات الإدارية والقانونية التي ما تزال قائمة..
وكنهاية لورقة اليوم حري بي التنويه بنجاعة وسرعة تدخل يونس بن نجمة المدير المركزي المكلف بالاعلام والاتصال بالصندوق الوطني للتأمين على المرض.. وكذا الشأن لأعوان وإطارات الفرع الجهوي للصندوق بسيدي بوزيد.. وفي مقدمتهم رئيسه علي غربية واطارات وأعوان مختلف المصالح ومن بينهم سبا علوي رئيسة قسم الفوترة والدكتور الهادي عافي المدير الطبي بالصندوق ومختلف العاملين بالفرع الذين أخصهم سرا وعلنا بمنتهى الشكر والتقدير على مجهوداتهم الكبيرة خاصة وإمام ضغط العمل اليومي بحكم أن ولاية سيدي بوزيد تتوفر على الفرع الجهوي الوحيد للصندوق.. طبعا في انتظار مسارعة الادارة العامة للمؤسسة بفتح الفروع الجديدة المنتظرة.. وحتما الاختلاف لا.. ولن يفسد للود قضية.. والله وحده الموفق..
للتواصل والتفاعل معنا:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.