بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

متابعات: برقية علنية تدين معتمد المكناسي.. وتحذير إلى وزير الفلاحة ووالي سيدي بوزيد من الصمت المحتمل..

 حجة دامغة على.. معتمد تعمّد العبث بمصالح الشعب..
ورقــات تــونــســيــة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
يا وزير الفلاحة بصفتك كرئيس للجنة الوطنية لتوزيع مادة السداري ومراقبتها، ويا والي سيدي بوزيد بصفتك كرئيس للجنة الجهوية لتوزيع مادة السداري ومراقبتها ومن موقع أنك المشرف الأول على المرفق العمومي بالجهة، وعملا بمقتضيات الأمر عدد 1293 لسنة 2013 المؤرخ في 27 فيفري 2013 والمتعلق بتنظيم توزيع مادة السداري ومراقبتها، أكتب لكما علنا ومعكما رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة و وزير الداخلية.. لأبلغكم بأن معتمد المكناسي سعى وما يزال ساعيا بكل الطرق الى استفزاز أهالي عمادة الغريس الغربية كمواطنين من خلال تعمده مخالفة التراتيب الإدارية المتعلقة بملف تنظيم و توزيع مادة السداري ومراقبتها..
 ومرد ذلك تضامن المعتمد مع العامل المكلف بعمل ادري بإدارة المعتمدية المدعو أنور غابري على خلفية مطالبتهم بتطبيق مقتضيات الأمر عدد 1293 المتعلق بملف العلف المسعر علاوة على رفع قضايا جزائية ضده من طرف بعض المتضررين من أصحاب النيابات منذ أشهر خلت، وفعلا تدخلت اللجنة الوطنية برئاسة وزير الفلاحة وكان تطبيق القانون.
ومن مظاهر ما أقدم عليه معتمد المكناسي من تجاوزات قانونية وإخلالات إدارية نذكر بعض منها صلب ورقة اليوم كما بلغتنا بالحجة والبرهان ومن أهمها:
-1- حرمان عمادة الغريس الغربية من العلف المسعر لشهر سبتمبر 2015 في آجالها..
-2- حرمان البعض من الفلاحين من منابهم من العلف المسعر لشهر أوت 2015.
-3- معاقبة الفلاحين بعمادة الغريس من خلال التنقل من برج الكرمة الى مقر مدينة المكناسي (أكثر من 28 كلم بين الذهاب والإياب للحصول على منابهم من العلف المسعر) دون تحركه لتقريب هذه الخدمة من المواطنين كفلاحين على غرار بقية العمادات الأخرى التي يتمتع فلاحيها بالعلف المسعر دون أعباء التنقل.
-4- تعمده برمجة أغلبية من فلاحي عمادة الغريس الغربية للحصول على منابهم من حصة العلف لشهر سبتمبر 2015 بإحدى نيابات عمادة مش التي تبعد حوالي 15 كلم عن مركز معتمدية المكناسي وهو ما يعني حوالي 60 كلم (ذهبا وإيابا) عن عمادة الغريس "الكرمة" ليجبر الفلاح على التنقل كل هذه المسافة للحصول على منابه من العلف المسعر..
-5- رفض معتمد المكناسي مقابلة بعض المواطنين وإصراره رفضه في الرد على هاتف الإدارة لتبليغ أصواتهم كفلاحين وكمواطنين بعمادة الغريس الغربية..
-6- عدم تمكينهم من منابهم القانوني من العلف المسعر بالرغم من توفرهم على بطاقات تلاقيح لأغنامهم في حين أن حيز هام من العلف المسعر يرصد الى غير مستحقيه..
-7- عدم توزيع العلف المسعر بحسب عدد الماشية بكل عمادة إذ يعتمد المعتمد عند التوزيع عدد النيابات ليمكنها من منابات متساوية وهو مخالف للقانون.. وكمثال توجد بكل عمادة نيابتين ماعدا عمادة الغريس الغربية بها نيابة يتيمة فيما تتوفر المنطقة البلدية بالمكناسي على 5 نيابات وبالتالي لا تتوفر بها الماشية لتبرير مثل هذا العدد من النيابات التي تستوجب منابات ضارب 5 مقارنة بعمادة الغريس الغربية التي فيها أكثر عدد من الماشية مقارنة مع المنطقة البلدية التي يفترض أنها بلا ماشية وان وجدت فهي أقل من عمادة الغريس الغربية التي لا يصلها الا خمس ما يصل نياباتها الخمسة..
ومن خلال ورقة اليوم أنشر مطالب آهالي عمادة الغريس الغربية من معتمدية المكناسي كما بلغتنا ننشرها في إنتظار تدخل السلط المعنية لوضع نهاية لتجاوزات هذا المعتمد الذي مع الأسف الشديد لم يفهم بعد أنه موظف عمومي في خدمة الشعب من أهالي هذه المعتمدية.. وإن خال نفسه أنه مالك أو متملك على المعتمدية وادارتها أن يستفيق.. وإن كان فاشل الاداء الوظيفي فلينسحب بلا أسف عليه.. إذ لا يعقل أن يتكبد الفلاح تنقل مسافة 60 كلم للحصول على كيس من العلف المسعر بسعر 12500 مليما ليضيف عليه كراء سيارة لنقله بـ 30 دينارا.. وبالتالي لتكون كلفة كيس العلف المسعر بأكثر من 40 دينارا للفلاح الواحد.. ولا سبب الا لأن مختار الخماري معتمد المكناسي قرر معاقبة اهالي عمادة بأكملها جراء مطالبتهم بتطبيق سليم للقانون.. ومرجعي ما أتحوز عليه من ملفات في الغرض..
وهذه بأسلوب برقي مطالب آهالي عمادة الغريس الغربية من معتمدية المكناسي
أنشرها لتكون حجة أمام رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة و وزير الفلاحة و وزير الداخلية و والي سيدي بوزيد.. نعم لتكون حجة أمامهم في إنتظار ما سيتقرر في شأن عبث معتمد كهذا بمصالح وحقوق أهالي عمادة لن يصمتوا على ظلم واضح كهذا الذي ذكرنا: 
- إلزام معتمد المكناسي بأن يكون محايدا في مهامه وأن يكّف عن تصفية الحسابات باستعمال خصائص الوظيف الإداري.
- إلزام معتمد المكناسي بالرد على هاتف الإدارة وقبولنا بمكتب ادارة المعتمدية متى دعت حاجتنا للاتصال به وإلزامه بالإصغاء إلينا كمواطنين.. ومن واجبه أن يفعل وليس من باب المزية منه.
- توزيع منابات الفلاحين من العلف المسعر بحسب عدد الماشية لا بعدد النيابات.
- فتح تحقيق إداري فيما يخص التجاوزات المشار إليها في هذه المرسلة.
- لفت نظر هذا المعتمد إلى ضرورة الإصغاء الى مكونات المجتمع المدني وفتح باب ادرة المعتمدية أمام أهالي عمادة الغريس الغربية..
هكذا أكون قد بلغت ما بلغ علمي من تجاوزات خطيرة أقدم عليها مختار الخماري مستغلا صفته كمعتمد.. ولا أعتقد أن القانون وقراءة نصوصه وفصوله بشكل صحيح ستزيد حجم فشل هذا الرجل.. الذي أشّهر بما أقدم عليه من تشفي ونكاية في الفلاحين من مواطني هذه العمادة.. وللحديث بقية..
للتواصل والتفاعـل:
البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.