بحث في الأرشيف

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

متابعات: الرئيس السبسي في سماء مجهولة.. وهذا هو واقع الإدارة برئاسة الجمهورية...

 صيحة فزع لتعبئة الشعب والحكومة.. بحثا عن رئيس الجمهورية..
ورقـات تـونـسـيـة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
الــنــفــاق والتنميق معناه أن يقول أحدنا كلاما دون أن يكون له أرضية من.. وعلى أرض الواقع.. والخبث السياسي الرخيص معناه أن يرفع أحدنا شعارات رائعة أمام كاميرا التلفزات وبمنابرها دون أن تكون ذات سندات عليها ترتكز.. هكذا أخص الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية بكلمات جد محسوبة.. وبها أرنو إلى لفت نظره بصفته كرئيس للجمهورية إلى أنه قال الكثير من الكلام دون أن يعمد على.. وإلى تطبيقه طبعا بصفته تلك.. مع التاكيد على أن السيسي.. عفو السبسي ليس بمعزل عن النقد..
وكيف للرجل السبسي أن يفعل وهو لا يعلم حقا أن دائرة الإعلام والاتصال بقصر قرطاج.. بل برئاسة الجمهورية لا يمكن الاتصال بها هاتفيا في عز الدوام الإداري ليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2015 وهو نفس الشأن بالنسبة لمكتب العلاقات مع المواطن بذات القصر.. أين رئاسة الجمهورية ومختلف مصالحها..
فـحـتـى أن تحظى بمخاطبة كاتبة رئيس الجمهورية أو إحدى مصالح ديوان الرئاسة فهذا من الممنوع هاتفيا فما بالك حينما تتصل بالقصر مباشرة.. ومن هنا أود أن أطلق صيحة فزع.. من خلالها أقوم بتعبئة شعبية وحكومية للبحث عن الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية.. فكيف الاتصال به؟؟..

وأي السبل الموصلة إليه عسى أن يعلم بعض من حقائق الأمور.. التي تدخل في صلب واجباته كرئيس للجمهورية من حيث الدستور والقانون أيضا.. فالرئيس الباجي لا طرق موصلة له بصفته تلك.. ولا مستشار من مستشاريه يمكن الاتصال به.. وهو الحال بالنسبة للإطارات الادارية والأعوان من المباشرين بهذا القصر العجيب.. قصر كمقر لرئاسة الجمهورية بمختلف مصالحها الادارية.. ومع الأسف انها محجوبة عن عامة الشعب.. ومنها يبقى ممنوعا جتى من الإتصال الخلوى كمرفق عمومي بلا شك.. وعـمـومـا هذه ورقة علنية بموجبها أعلم الشعب التونسي أن رئيس الجمهورية الـضـامـن.. والـضـامـن.. والـضـامـن.. والـــــضـــامــــــن.. لا وجود له..
ومن المؤسف جدا أن تقفل المصالح الإدارية برئاسة الجمهورية هواتفها وربما حتى أبوابها في عز فترة العمل صباحا.. وأقصد دائرة الإعلام والإتصال ومعها مكتب العلاقات مع المواطن.. طبعا أمام المنع المعروف من الولوج ولو هاتفيا إلى كتابة أو مصالح ديوان هذا الرئيس.. الذي أعلمه بأنه من العيب أن يكون في برج يستحيل الوصول إليه ولو هاتفيا.. خاصة وإن كان الموضوع يتعلق بحالة طارئ وتمس من حقوق وسلامة ولو مجرد مواطن بسيط.. وهذه حقيقة تلزمني على الأقل.. 
اقول هذا مكتفيا بانه بات مقضيا على الباجي قائد السبسي أن ينزل إلى أرض شعبه من تلك السماء المجهولة التي يقبع فيها.. ولا نراه إلا متى ظهر بشاشة التلفزة ليمطرنا بسيل من التصاريح التي لا.. ولن تجدي نفعا.. امّا الفعل يا "مستر" الباجي هو المجدي لهذا الشعب المسكين.. ولهذا الوطن الذي زادت أنّاته بفعل مكوثك وأمثالك في سموات لا نعلم كشعب عنها.. إلا أنها المجهول.. ومهما يكن فإنه وبحكم القانون والدستور أنك رئيس الجمهورية التي تفرض عنك أن تقوم بواجباتك وأولها أن تراقب مدى جاهزية ونجاعة المصالح الادارية برئاسة الجمهورية التي ما كنت تحلم بأن تصبح رئيسا لها.. لولا القدر الرهيب.. 
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.