بحث في الأرشيف

الخميس، 10 سبتمبر 2015

متابعات: مليارات حجم المساعدات الإجتماعية.. ليست من المال الخاص لـ "العم" عمار الينباعي وزير الشؤون الإجتماعية.

 أحبك يا "عم" عمار.. وحبي من نوع خاص جدا..
ورقــات تــونــســيــة ـ كـتـب حـكـيـم غـانـمـي:
لست أدري حقيقة سر الضحك الذي ينتابني كلما تعلق الأمر بذاك "العم" عمّار الينباعي وزير الشؤون الاجتماعية.. حينما ألمحه مصرحا في الندوات الصحفية أو عبر شاشات التلفزات.. والأهم فيما.. ومما يضحكني أن "العم" عمار بجلباب الوزارة ـ وربما أكون خاطئا ـ يخال نفسه أنه يخصص المليارات للفقراء والمحتاجين من ماله الخاص.. ومرجعي أنه يتحدث دوما بمنطق "رصدنا.. خصصنا.. قررنا.. إلخ".. وليس بمهم أسباب ضحكاتي التي تهاجم صمتي كلما تعلق الأمر بهذا "العم".. أقولها "العم" تقديرا لسّن الرجل. الذي لا أنفي أن أكّن له من الحب ما يندرج قي خانة خاصة جدا..
ومع هذا الحب الكبير والفريد لهذا "العم" بصفته كوزير للشؤون الإجتماعية حري بي لفت نظر الرجل إلى أنه ليس من باب مزيته ولا من قبيل فضله وكرمه من فئة "الحاتمي" أن يخصص.. بل أن تخصص وزارة الشؤون الإجتماعية المساعدات الإستثنائية لفائدة العائلات المعوزة بمناسبة عيد الإضحى.. وأخرى بمناسبة العودة المدرسية والجامعية..
وهي مناسبة أخصص ورقة اليوم للحديث  عن اعتمادات مالية خصصت من مالنا العام.. لا من المال الخاص لـ "العم" عمار الينياعي وزير الإجتماعية بمناسبة عيد الاضحى والعودة المدرسية للسنة الدراسية  الجديدة (2016/2015).. وأنصح "العم" عمار الزنباعي.. عفوا الينباعي بأن لا يخال نفسه البتة أنه يرصد المليارات كمساعدات للمحتاجين من ماله الخاص.. ومقضي عليه أن يطاوع نسق عباراتي وإن لم تعجبه.. فقط لأنه موقف.. ورأي لا يرتقي الا الى لفت نظره كيفما قررت أن تكون ورقتي هذه..
إذ خصصت وزارة الشؤون الإجتماعية بهذه المناسبة بالإضافة إلى المنح القارة المخصصة للعائلات المعوزة فقد تم رصد مساعدات إستثنائية بمناسبة عيد الإضحى قدرها 9،4 مليون دينار (بمعدل 40 دينار لكل عائلة معوزة) التيتبلغ حوالي 236 ألف عائلة ستتحصل على المساعدات بداية من يوم الإثنين 14 سبتمبر 2015.. وخصصت الوزارة ـ لا الوزير "العم" عمار الينباعي ـ مساعدات بمناسبة العودة المدرسية والجامعية قيمتها 9،99 مليون دينار بالنسبة للتلاميذ و4 م.د بالنسبة للطلبة..
 للتواصل والتفاعل معنا:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.