بحث في الأرشيف

السبت، 28 يونيو 2014

متابعات: محكمة الناحية بالنفيضة تقضي بسجن من "تعرى" أمام معتمدة الجهة.. والمتضررة ترتفع "أسهمها" الإنسانية بموجب إسقاط حقها في التتبع..

 لشهر رمضان الكريم.. التأثير في قرار المعتمدة بإسقاط حقها كمتضررة..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
بتاريخ 11 جويلية 2014 نشرت ورقتي تحت عنوان "هذه تفاصيل وخفايا إقدام مواطن على التعري أمام معتمد النفيضة.. والبناء الفوضوي هو السبب.. والبلدية منعت تطبيقا للقانون.. والمعتمد يجني ما حصل"..  وورد بالمقال تفاصيل وحيثيات هذه الحادثة والتي ترتب عنها قضية جزائية.. ومن تداعيات هذه الحادثة.. وبعد محاولات عديدة من بعض أفراد عائلته وبعض آخر من بين أهاليه طلبا منها إسقاط حقها في التتبع الجزائي والمدني بإعتبار قيامها بالحق الشخصي تزامنا والقضية الجزائية المنشورة ضده كمتهم بهضم جانب موظف عمومي بالقول والإشارة على خلفية نزع "مريوله" ومحاولته فتح حزام "سبتة" سرواله أمامها وفي مكتبها وبمحضر عمدتين و موظف وزميلته لمّا كانوا في جلسة عمل خلال فترة الدوام الإدارية.. 
وأخيرا رقّ قلبها وإمتزجت فيها أحاسيس الأم بمشاعر الإنسان مختلطة بإيمانها بأن التسامح من شيم الكبار والمتقين والحال أن الكرم من شيم المتسامح علاوة على أن الظرف تزامن وبداية شهر رمضان المبارك.. علاوة على أن الوضع الإجتماعي للمتهم والحالة الصحية لأبناء في كفالته من بين دوافعها في قرار إسقاط حقها في التتبع القضائي ضد المتهم الذي ارتكب في حقها بصفتها الادارية وبالتالي في شخصها جريمة تستوجب العقاب الجنائي وفق فصول احالة المتهم على أنظار محكمة الناحية بالنفيضة في ذات القضية..
وبتقديمها لكتب إسقاط في تلك القضية انتشر الخبر بكل ربوع معتمدية النفيضة من ولاية سوسة كإنتشار النار في الهشيم.. وبالتالي وبهذا القرار إرتفعت أسهمها خاصة لدى عامة مواطني معتمدية النفيضة لما في قرارها من دلالات إنسانية لا تخلو من مغازيها النبيلة خاصة وأن قرار إسقاط حقها في التتبع الجزائي ضد المواطن المعتدي جاء تزامنا وشهر الصيام المبارك.. شهر التسامح و التحابب والتآخي.. إنها بلا شك معتمدة النفيضة ريم الوسلاتي التي تعرضت الى حالة اعتداء من طرف مواطن أثناء ىداء مهامها كمعتمد.. وموجز الاعتداء يتمثل في أن المواطن قابل المعتمدة ريم الوسلاتي وطلب منها التدخل له حتى تمكنه بلدية النفيضة من ترخيص لكهربة منزله الذي اتضح أنه بني دون رخصة قانونية وهو من قبيل البناء الفوضوي.. مما يحتم عدم الترخيص بكهربته قانونا..
 وأمام اقناعه من طرف المعنية بأن البلدية هي صاحبة القرار غضب الرجل وللتوة نزع "مريوله" وبدأ في نزع حزام سرواله محاولا العري أمامها وبمحضر 4 أشخاص كلنوا معها أنذاك بمكتبها وهما موظف وزميلته الى جانب عمدتين.. ومن هنا قررت المعتمدة اعلام مركز الأمن بالنفيضة أين حلوا أعوانه وتمّ إيقاف المواطن وحرروا في حقه المحضر العدلي الذي كان منطلقا لقضية الحال.. وفي جلسة أولى نظر حاكم الناحية بالنفيضة في القضية وحضر لسان الدفاع عن المتهم كما حضر لسان الدفاع عن المعتمدة كشاكية وتقدم بمطلب في القيام بالحق الشخصي..
وفي جلسة يوم الجمعة 27 جوان 2014 قررت المحكمة القضاء بسجن المتهم المعتدي بـ 06 أشهر مع تأجيل التنفيذ وبالتالي تمّ غطلاق سراح المتهم الموقوف.. وكانت المحكمة قد أخذت بعين الإعتبار في قضائها كتب إسقاط الدعوى الذي كان منطلقا للتخفيف في العقوبة.. علما وأن ريم الوسلاتي معتمد النفيضة قد رفضت في البداية اسقاط دعواها هذه لايمانها بما شعرت به كإطار سلطوي وكإمرأة من احساس بالاهانة والتعدي على حرمتها بصفتها وشخصها.. علاوة على عدم احترام مؤسسة الدولة وبها تعني المعتمدية كمرفق عمومي له حرمته بلا شك..
وأمام كثرة التدخلات لديها بصفتها الشاكية من لدن افراد عائلة المتهم وبعض من أهالي النفيضة اضافة الى تأثير والديها عليها كما علمنا قررت يوم الجلسة الثانية تقديم كتب اسقاط لحقها في التتبع.. وهي حركة نبيلة أتتها ريم الوسلاتي لم تكن سوى ذات أصداء طيبة وممتازة جدا.. خاصة وأنها تزامنت وقبيل شهر رمضان الكريم بومين.. مع نهاية ورقتي لهذا اليوم بمثلنا الشعبي الذي استحضرت من وحي قرار المعتمدة بإسقاط حقها في التتبع.. وهو مثل يقول "فجعان الذيب ولا قتلانو".. ولكم التعليق وهذا رابط المقال الذي به وردت تفاصيل هذه الواقعة كما كتبناها..
http://warakattounsia.blogspot.com/2014/06/blog-post_11.html
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.