بحث في الأرشيف

السبت، 15 فبراير 2014

متابعات: تكريما لفريق الدفاع "الشرس" والمتطوع.. وتنويها بمواطن "نجاح" و مواطن "خلل" المحكمة العسكرية بصفاقس..


 حبا في اعلاء كلمة الحق في رحاب المحكمة العسكرية..

ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:

انتظروا تفاصيل تخص مواطن نجاح وفشل الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بصفاقس في القضية عدد 25708 الصادر فيها الحكم يوم 03 جويلية 2013 والتي صدر فيها الحكم في جلسة يوم 03 جويلية 2013 عن الدائرة الجناحية برئاسة صابر الغربي وبعضوية الرائد قاضي العجمي شيبوب وخليفة العرضاوي فيما مثل النيابة فيها الرائد قاضي توفيق بوبكر.. وكان الحكم  في هذه القضية كما يلي حرفيا:

 "قضت المحكمة ابتدائيا حضوريا بتخطئة المتهم بمائتين وأربعون دينارا (240 د) من أجل نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي متعلقة بوظيفته دون أن يدلي بما يفيد صحة ذلك.. وبعدم سماع الدعوى العامة بخصوص جريمة المس من كرامة الجيش والتخلي عن الدعوى الخاصة المقامة في شأنها.. وببطلان اجراءات التتبع بخصوص جريمة الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات وحمل المصاريف القانونية على المحكوم عليه"..

 من الأعماق: فريق الدفاع "الشرس".. دفاعا وتكوينا..

زبير الوحيشي.. مصطفى صخري.. حاتم مزيو.. نعمة النصيري.. نعمان مزيد.. حاتم بن عميرة.. بسمة منصري.. منذر الشارني.. علي بالحاج سالم.. شفيق الجموسي.. عارف الرويسي.. هادية السعيداني.. جاد الزياني.. حبيبة عمروش.. كثير بوعلاق.. جمال مارس..

هم الاساتذة من المحامين ممن تطوعوا وأعلنوا رسميا نيابتهم لي للدفاع أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة بصفاقس.. تجندوا من أجل واجبهم كمؤمنين بحرية الرأي وبفداسة التعبير سيما منه الهادف والمتضمن من النقد ما به نساهم في مقاومة الفساد الاداري بالمرفق العمومي..

وهي فرصة لتحيتهم والتنويه بما بذلوا من مجهودات ممارسة لنبل رسالتهم الحقوقية.. وبفضل تطوعهم حبا في اعلاء كلمة الحق في رحاب المحكمة كان حكمها محل اهتمام لما لازم القضية منذ البداية من خروقات قانونية كاستدعائي بصفة الشاهد وللتو يتم تحويلي كمتهم.. فالف شكر وتقدير لهذه النخبة المؤمنة بالدفاع عن الحريات تحقيقا للعدل وخدمة للعدالة ولا يهمهم ان كان تطوعا..

ومن خلال ورقة قادمة أتوقف عند مواطن ابداع المحكمة تعليلا جيدا وتبريرا قانونيا ممتازا لحكمها.. كما لفشلها الذريع قانونا حينما حكمت بالادانة بالخطية..


 للتواصل والتفاعل: البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.