بحث في الأرشيف

الخميس، 10 أبريل 2014

متابعات: عجز حكومة مهدي جمعة على سدّ هذه الشغورات.. علامة فشل حكومي ذريع..

12 معتمدية بلا معتمد.. وولايتين بلا كاتب عام..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
من خلال بعض الأمثلة كإحالات فقط أعترف بالفشل الذريع الذي مني به مهدي جمعة رئيس الحكومة المكلّف وإن أعتبر أن هذا الفشل (الذي أعني) له مبرراته الواقعية من خلال ما سأعرض صلب ورقة اليوم.. ولئن كانت حجتي الرسمية بعض مما أعلنه كاتب الدولة للشؤون الجهوية والمحلية عبد الرزاق بن خليفة خلال ندوة صحفية عقدها مؤخرا ذات يوم أحد بمقر وزارة الداخلية.. ومن خلالها إستنتجت ما حدا بي الى صياغة هذا المقال.. وكل غايتي التوقف بخجل عن مواطن فشل حكومة بلدي في جانب من مهامها وواجباتها.. 
و لئن أعلن كاتب الدولة أن مسألة التعيينات ليست بالأمر السهل خصوصا أن هناك عديد المناصب الشاغرة كمناصب المعتمدين.. فانه اشار الى وجود 12 منصب معتمد شاغرا في 12 معتمدية نظرا لعزوف عديد الأشخاص إما للبعد الجغرافي أو لتدهور الحالة الأمنية بالمنطقة كمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد.. اضافة الى وجود مناصب شاغرة في الكتّاب العامين في بعض الولايات كولايتي بنزرت وصفاقس.. وللإشارة فإن ولاية صفاقس بلا معتمد أول حتى اليوم..
من هنا فقط جاز لي الحكم بفشل مهدي جمعة رئيس الحكومة المكلف وإلا ما السبب وراء سد شغورات في مواقع ادارات مهمة وهي اداريا تعتبر مفتاح التواصل الطبيعي للادارة؟؟.. وما حجتي التي ذكرت الا من مباعث قناعتي بفشل ذريع للحكومة في هذا المجال حتى لا أعمّم.. والحال أنه كان بالامكان سد مثل هذه الشغورات..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.