بحث في الأرشيف

الخميس، 10 أبريل 2014

متابعات: إعتماد مالي بـ 120 مليار حوّلته الترويكا من الخليج إلى حسابات جمعياتية.. وفساد مالي آخر بالحجة والبرهان..

 تفاصيل مثيرة يكشفها رئيس تحرير جريدة "الشعب"..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
كتب على تونس أن تتحوّل إلى مغارة "علي بابا" كما أعترف على هذه التسمية التي تبقى بدلالاتها واضحة للعموم.. وكتب عليها أن تبقى قتطرة عبور لعصابات السرّاق ومن محترفي النهب والسطو بتعلات قانونية لا غبار عليها.. بحيث وبحكم السلطة والنفوذ تتحوّل الأموال العمومية إلى أموال خاصة قد توظّف في دمارنا نحن عامة الشعب وبالتالي خراب البلاد..
ودون إطالة أحيلكم سيداتي سادتي إلى ما تحوّز عليه رئيس تحرير جريدة الشعب يوسف الوسلاتي من مؤيدات تفيد أن حكومــة الترويكا زمن حكم النهضاوي علي العريض أمضت على اتفاق هبــة مع دولة قطر قيمتها 120 مليارا أي حـوالي 75 مليون دولار.. وهذه الاموال المرصودة لم تذهب الى ميزانية الدولة عبر الآليات القانونية المعمول بها.. بل كانت موجهة لفائدة جمعيات غير مذكورة بالاسم بغاية توظيفها سياسيا وفق تعبير الوسلاتي..
مع الاشارة الى أن الترويكا أمضت على هذه الهبة دون تأشير من وزارة الخارجية الشئ الذي دفع لاحقا بالمديرين فى الخارجية وكذلك مصالح وزارة المالية الى إتخاذ قرار عدم صرفها وابقائها مجمدة بإعتبارها من مظاهر الفساد المالي..
كما أعلن رئيس تحرير جريدة "الشعب" يوسف الوسلاتي وفق ما لديه من مؤيدات على وجود 3 جمعيات كبرى تستأثر اليوم بالهبات الخيرية وهي: جمعية التعاون والتواصل الاجتماعي لصاحبها نجيب القروي و جمعية الخيرية التونسية يرأسها شقيق عماد الدايمي وجمعية مرحمة للمشاريع الخيرية والاجتماعية يراسها عضو مجلس شورى حركة النهضة.. 
وفى نفس السياق قال يوسف الوسلاتي لإذاعة "شمس آف آم" أن جمعية الخيرية التونسية تُشرف على أنشطتها بإستمرار وزيرة المرأة سابقا سهام بادي ،وفى بعض المناسبات رئيس الدولة المنصف المرزوقي.. كما اشار الى حضور رئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي والقيادي فى حركة النهضة فى احدى المناسبات على أنشطة جمعية التعاون والتواصل الاجتماعي لصاحبها نجيب القروي..
اما وزير الشؤون الدينية السابق نور الدين الخادمي فقد كان رئيسا لاحد الجمعيات التى تنظوي تحتها عديد المدارس الدينية بحسب رئيس تحرير جريدة الشعب..
ألم أقل إنه النهب والسرقات التي تأتيها عصابات السرّاق وهم من على كراسي بلاط الحكم والشعب التونسي يتسلى بحمقات ساستنا وما يتبعهم من احزاب تدعي المعارضة والكل ينخرط في عالم النهب والسرقة تحت لواء حب تونس وخدمتها وشعبها.. وليس لي الا أن أختم بكلمة مفادها.. لـــك الله يا تـــونـــس وشعبها..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.