بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

متابعات: رفض إحداث محكمة إستئناف بسيدي بوزيد بعد سحبها من مرجع نظر قفصة الى القصرين.. احتجاجات وتصعيدات محتملة من المحامين بسيدي بوزيد..

  من الاعماق.. شكرا إلى المحامين بسيدي بوزيد..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
هل ثمّة أعمق واكثر من دلالات التهميش لربوع ولاية سيدي بوزيد، من تعمد الحكومة أن تبقى مشتتة اداريا وفي تبعيات للولايات المجاورة في مختلف القطاعات والمجالات؟؟.. واكبر الادلة وكما اسلفنا في ورقة سابقة هاهي مرجع نظر المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد يتحول من محكمة الاستئناف بقفصة الى محكمة الاستئناف بالقصرين المحدثة حديثا.. ولأن الموضوع لا يتنزل مرتبة البساطة من حيث المعطيات والإحصائيات بحكم أن أكثر من ثلثي القضايا الإبتدائية المعروضة استئنافيا على محكمة الاستئناف بقفصة هي من المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد.. أصبح بموجب ذلك من المنطقي جدا زمن قبيل الموضوعية احداث محكمة اسنئناف بسيدي بوزيد.. لكن تجري الرياح بما لا تشتهي سفن حكومتنا الفاشلة جدا..
وهذا هو السبب الرئيسي لما جاء من محامي سيدي بوزيد يوم 18 جوان 2013 حينما نزلوا إلى الشارع في حركة احتجاجيّة للتّذكير بمطلبهم المُتمثّل في إحداث محكمة استئناف بالجهة، علاوة على قرارهم بمقاطعة جلسات المحكمة ليُنظّمُوا مسيرة على الأقدام ساروا بها إلى وسط المدينة هاتفين بشعارات موضوعها إنصاف الجهة ووقف إلحاقها قضائيّا بولايات أخرى“.. وللتذكير فغن ولاية سيدي بوزيد ملّت الحاقها اداريا بعدة ولايات مجاورة وفي مجالات وقطاعات مختلفة..
ولئن أنوذه بتحركات كل أبناء سيدي بوزيد من المحامين فإني أشكرهم على ملازمتهم الصمود من خلال اشكال إحتجاجية مختلفة كرفع الشارة الحمراء ومقاطعة الجلسات وربما تصعيدهم المنتظر في حالة ما اذا رفضت السلط المعنية تلبيه مطالب كل ابناء الولاية من خلال بعث بل احداث محكمة استئناف بالجهة.. وهذا حق تفرضه عدة معطيات وبيانات موضوعية اعتقد أن السلط المعنية جهويا ومركزيا على علم بها..
فمن اعماقي منتهى التقدير وكل الاحترام لمحامي سيدي بوزيد الذين دوما هم على اهبة للدفاع عن محتلف حقوق الاهالي هنا وهناك.. وما اسعد ربوع وكل اشبار ولاية سيدي بوزيد بنخبة من مناضليها ومن اهمهم أصحاب "الروب السوداء".. أقولها عاليا.. وكفى..
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.