الخميس، 11 يوليو 2013

متابعات: انطلاق محاكمة كل من الفهري والرئيس المخلوع ومستشاره السابق عبدالوهاب عبدالله وبلحسن الطرابلسي و 5 مديرين عامين سابقين بمؤسسة التلفزة التونسية..

 يوم 12 جويلية 2012 انطلاق اولى جلسات المحاكمة..
ورقات تونسية - كتب حكيم غانمي:
أخيرا وبعد أمد طويل من سير الاجراءات ها هي  قضية شركة "كاكتوس" أمام القضاء الجنائي بعد زمن من الجدل الذي يخلق اخر الى ان تقرر رسميا مثول سامي الفهري يوم الجمعة 12 جويلية 2013 أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس.. وذلك بتهمة المشاركة في إستغلال موظف عمومي لصفته لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب القانونية.. علاوة على ان الفهري يواجه اتهام بالتسبب في خسائر مالية للتلفزة التونسية بقيمة 16 مليون دينار من خلال شركة "كاكتوس"..
وللتذكير فإن سامي الفهري اوقف منذ شهر أوت 2012 بسجن المرناقية بعد إصدار دائرة الإتهام بطاقة إيداع بالسجن بحقه بتهمة إستعمال غير قانوني لموارد التلفزة التونسية.. وبالرجوع الى الاطوار التي القضائية التي بها مر ملف قضية سامي الفهري نذكر بالاساس صدور قرارين بالإفراج عنه من محكمة التعقيب خلال شهر أوت 2012  وخلال شهر أفريل 2013.. ومع ذلك تمسكت النيابة العمومية بإبقائه في السجن كموقوف ورفضت في الأثناء مطالب الإفراج التي تقدم بها محاموه.. 
وبتاريخ 24 أفريل 2013 رفضت دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس طلبا بالإفراج عن سامي الفهري وقررت إحالة القضية على انظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس 1.. ونجد الى جانب الفهري كل من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ومستشاره السابق عبدالوهاب عبدالله وبلحسن الطرابلسي و 5 مديرين عامين سابقين بمؤسسة التلفزة التونسية.. 
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.